اعلان

برلماني يكشف منافع تشكيل لجنة تفعيل حوافز الاستثمار

كتب : اهل مصر

قال البرلماني حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب إن تشكيل لجنة لتفعيل حوافز الاستثمار سيكون لها منافع عدة.

وأضاف "السيد" في تصريحات صحفية له مساء السبت إن تشكيل لجنة لتفعيل حوافز الاستثمار تؤتي بالنفع على المواطنين بتوفير فرص عمل لهم وتعطي دفعة قوية للاستثمار في المناطق الأكثر احتياجا في مصر.

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أنه لابد من تعاون جميع الوزارات مع وزارة الاستثمار لتعزيز تنمية المناطق الأكثر احتياجا في الدولة ،موضحة أن هذه المناطق قوى عظمى لابد من استغلالها لجذب السياحة الداخلية والخارجية لها لزيادة النمو الاقتصادي للدولة المصرية .

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية أن هذا القرار يعطي حافزًا كبيرًا للمستثمرين لصناعة المشاريع المختلفة التي تقوم بتنمية هذه المناطق ودعمها ، لتحقيق المنفعة العامة على المواطنين وعلى الدولة المصرية.

كانت قد أصدرت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي قرار بتشكيل لجنة لتفعيل حوافز الاستثمار بالتعاون مع 11 وزارة وتختص اللجنة بدراسة جميع القرارات المطلوب استصدارها بشأن الحوافز الاستثمارية والتواصل مع الجهات والهيئات المعنية اللجنة باستحداث أنشطة استثمارية جديدة تتمتع بالحوافز الخاصة المقررة بقانون الاستثمار واقتراح استحداث حوافز غير ضريبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة