اعلان

البيت الأبيض: ترامب يوافق على عدم رفع الرسوم على السلع الصينية إلى 25 بالمئة

كتب : وكالات

أعلنت المتحدثة الصحفية باسم البيت الأبيض، سارا ساندرس، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وافق على عدم رفع الرسوم على الصين من 10 إلى 25 بالمئة اعتبارا من أول يناير.

وقالت ساندرس في بيان: "وافق الرئيس ترامب على أنه اعتبارا من 1 يناير 2019، سيترك الرسوم على السلع بحجم الواردات 200 مليار دولار سنويا على نسبة 10 بالمئة، ولن ترتفع إلى 25 بالمئة في هذه المرحلة".

في الوقت نفسه، حذرت الولايات المتحدة من أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع جمهورية الصين الشعبية بشأن بعض القضايا التجارية خلال الـ90 يوما القادمة، فإن الرسوم سترتفع إلى 25 بالمئة، حيث "اتفق الطرفان على أنهما سيسعيان لإتمام هذه المعاملة خلال الـ 90 يوما المقبلة. وإذا لم يتفق الطرفان بعد هذه المدة، فسيتم زيادة الرسوم من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة"، ومن جانبها، وافقت الصين على شراء كمية "بالغة الأهمية" من السلع الزراعية وغيرها من السلع من الولايات المتحدة للحد من الاختلالات التجارية.

وأضاف بيان البيت الأبيض الأمريكي: "توافق الصين على شراء كمية كبيرة جدا. من المنتجات الزراعية والطاقة والصناعية وغيرها من المنتجات الأمريكية للحد من اختلال التوازن التجاري بين البلدين".

هذا وبدأت الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، عقب الـ6 من يوليو العام الحالي، في حين دخلت الرسوم الجمركية المتبادلة لهاتين الدولتين حيز التنفيذ، حيث فرضت الولايات المتحدة الأمريكية رسوما بنسبة 25 بالمئة على استيراد 818 منتجا من الصين، وذلك بحجم 34 مليار دولار أمريكي سنويا. ومن جانبها وكإجراءات مضادة فرضت الصين في نفس اليوم، رسوما جمركية بنسبة 25 بالمئة على استيراد كمية مساوية من البضائع الأمريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً