اعلان

لليوم الثاني علي التوالي.. الزحام علي مراكز مبادرة 100 مليون صحة سيد الموقف بالمنوفية

في اليوم الثاني من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة، للقضاء علي فيروس سي والأمراض غير السارية "الضغط والسكر والسمنة"، الزحام سيد الموقف، وصرح الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن الإقبال علي منافذ المبادرة قد زاد عن اليوم الاول للحملة.

وأضاف انه يتم تحويل المرضي بصورة سريعة للغاية لتلقي العلاج داخل المستشفيات المخصصة، خلال 3 أيام من موعد الكشف المحدد داخل بططاقة المبادرة .

حيث شهد المركز الصحي بمدينة أشمون، والمركز الصحي بمدينة منوف حالة من التزاحم الشديد من الإهالي إقبالاً علي الحملة للكشف المجاني .

وقال الدكتور ممدوح عبدالحليم منسق المبادرة ومدير إدارة الرعاية الأساسية بالمنوفية، أن الحملة تسير إن الحملة تسير بشكل منتظم للغاية، حيث انه يتم المتابعة الدورية المنتظمة لكل منافذ المبادرة والمستشفيات، وذلك لتوفير كافة المستلزمات الطبية. 

يذكر أن محافظة المنوفية استعدت بـ 233 وحدة صحية، للوصول إلى العدد المستهدف من توقيع الكشف الطبى علية، والذى يصل إلى 2 مليون و550 ألف مواطن ومواطنة فى 7760 نقطة كشف صباكي ومسائي .

هذا وان اليوم الأحد، ثاني أيام المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون صحة، حيث تشمل 11 محافظة على مستوى الجمهورية، وهي "شمال سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبو الغيط: بعض الدول الغربية قدمت الغطاء لما تفعله إسرائيل في غـزة.. والآن لا تسمع لهم