اعلان
اعلان

طريقة عمل ماسكات الشاي الأخضر الطبيعية.. تمنع الانتفاخات وتقاوم الحبوب

أزمة انتفاخ الوجه والعينين مُشكلة تُؤرق العديد من الفتيات والنساء، إذ تبدو وكأنها أكبر سنًا، وتكون ناتجة عن قلة النوم أو سوء المزاج، وهذه الحالة ليس لها علاج يتم تناوله بشكل مباشر، إلا أن الطُرق الطبيعية تأتي بنتائج مُذهلة، ومنها ماسكات الشاي الأخضر، ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة، تقوم بتجديد خلايا البشرة وبالتالي تمنع ظهور الإنتفاخات في الوجه، كما أنها تعمل على تهدئة البشرة وتمنع ظهور حب الشباب أيضًا.

فوائد ماسك الشاي الأخضر للبشرة

يُعد الشاي الأخضر عنصر مهم وأقوى ما يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية خالية من أي كيماويات، يمنع ظهور الخطوط الرفيعة في الوجه، كما أنه يقوم بتبيض البشرة، ونضارتها وتفتيحها

يقاوم الشاي الأخضر أي أسباب تعمل على نمو البثور السوداء والحبوب، من خلال تطهير البشرة بعمق من الشوائب والأوساخ التي تتجمّع في المسامات، وبالتالي تؤدّي إلى إغلاقها.

طريقة ماسك الشاي الأخضر للوجه

من خلال التقرير نُقدم لكِ سيدتي طريقة عمل ماسكات طبيعية من الشاي الأخضر تعمل على تعقيم الوجه وشده ومنع الانتفاخات:

ماسك الشاي الأخضر والعسل

أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر، مع ملعقة صغيرة من العسل والأفضل أن يكون عسل أبيض طبيعي، مع إضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد.

ضعي الماسك على بشرتكِ لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء.

كرري الخطوة ثلاث مرات أسبوعيًا لضمان عدم انتفاخ الوجه.

الشاي الأخضر يمنع انتفاخ العينين

أغلب الطُرق التي تُستخدم لماسكات العينين هو الكمادات، عند وضعك كمادات الشاي الأخضر على عينيكِ فهو يخفي انتفاخها وتورمها، الذي ينتج عن الإجهاد البدني الكبير، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، الذي يساعد على انقباض الأوعية الدموية.

قومي بغمر أكياس الشاي الأخضر بالماء الساخن لمدة لا تقل ثلاث إلى خمس دقائق، ثم اتركيها حتى تبرد ثم ضعيها فوق عينيكِ.

يعالج الهالات السوداء التي تظهر تحت العيون وتؤثر بشكل سلبي على لون الجلد ومظهره، كما أنه يمنع احتباس السوائل داخل الأنسجة حول العيون. ويعتبر مُقاوم جيد للحساسية والالتهابات التي تصيب العينين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً