اعلان
اعلان

"نساء بألف رجل".. يساعدن أزواجهن في صناعة العقادة بقرية محلة مرحوم بالغربية

قدمت الإعلامية لميس سلامة، تقريرًا حول صناعة العقادة بقرية محلة مرحوم بمحافظة الغربية، مبينة مشاركة ومساعدة زوجات الحرفيين في صناعة العقادة لتخفيف أعباء المعيشة، حيث قالت إحدى النساء إنها تعمل في هذه الحرفة منذ سنتين عندما ذهبت إلى المصنع الخاص بهذه الصناعة وجلست مع العمال وشربت منهم الحرفة، وتابعت خلال لقائها الخاص مع لميس سلامة، ببرنامج "صباح البلد" المعروض عبر فضائية صدى البلد، أن تعلم صناعة العقادة ليست بالأمر الصعب، مضيفة أنها تعتمد على الشغل اليدوي بالخيط والإبرة على قطعة قماش معينة لتكون جاهزة للتركيب في الستاير والأنتريهات.

وقالت سيدة أخرى، إن هذه المهنة "فن"، تتطلب يد ماهرة حتى تحصل على تقفيل جيد للعمل، لأن عدم تربيط الخيوط ببعضها وبحبات الكريستال جيدًا يؤدي إلى تفككها وسرعان ما يخسر جميع تم صنعه من قبل، لافتة إلى أن صاحب العمل يراجع العمل بعد انتهاءه حتى يتأكد من عدم وجود أخطاء، وأفادت بأن هذه المهنة تحتاج لصبر.

والمهنة مناسبة للسيدات، وذلك بسبب ما تتمتع به طبيعة المرأة من طول البال وصبر وفن، منوهة أن هذه الحرفة تناسب ربات المنزل حتى يتثنى لها رعاية بيتها وأطفالها.

وأعربت لميس سلامة، عن سعادتها بوجودها في قرية "محلة مرحوم"، حيث إن كافة ساكنيها يعملون، قائلة " مش هتلاقي حد قاعد على قهوة ولا بيقول مش لاقي شغل.. كل واحد عارف يلاقيله شغلانة وكل واحد بيتصرف عشان يشغتل ويجيب دخل لأهل بيته".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض