اعلان

برنامج عروض فرقة مسرح "الشمس" لذوي الاحتياجات الخاصة بشهر ديسمبر (صور)

كتب : دينا دهب

قالت الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة للبيت الفني للمسرح، إن الفرقة تبدأ أول تجوال احترافي لها داخل مصر هذا الأسبوع، منذ قرار إنشاء الفرقة في شهر مارس الماضي، حيث يُعرض صباح غد الاثنين الموافق ٣ ديسمبر على مسرح جامعة بني سويف عرض "الحكاية روح"، وذلك في تمام الحادية عشر صباحًا، كما يشارك العرض أيضًا ضمن فعاليات الملتقى العربي لذوي الاحتياجات الخاصة يوم الأربعاء الموافق ٥ ديسمبر في تمام الحادية عشر صباحًا على مسرح مركز الهناجر للفنون، بالإضافة إلى نتاج ورشة "و يبقى الأمر معلقًا" تدريب المخرج التونسي محمد العتيري، الذي يعرض الثلاثاء المقبل الموافق ٤ ديسمبر في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بقصر الأمير طاز بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.

يشار إلى أن عروض فرقة الشمس كانت قد بدأت مشاركتها الدولية من شهر سبتمبر الماضي عقب ٦ أشهر فقط من انشاء الفرقة رسميًا، حيث شارك عرض "أنتيكا" بملتقى ليالي السلام الدولي بالمغرب، وهو أول إنتاج أصيل للفرقة.

"الحكاية روح" يستعرض سيرة حياة الفنانين الكبار عمار الشريعي، سيد مكاوي وطه حسين، وغيرهم من الفنانين من ذوي الإحتياجات الخاصة، وكيف استطاعوا تحدي الصعاب التي واجهتم حتى أصبحوا من أهم فناني مصر والعالم العربي التي لا تنسى، والعمل هو العمل الثاني للفرقة الذي تكون بطلته ممثلة من ذوي الإحتياجات الخاصة.

" الحكاية روح" بطولة رحمة، إيناس نور، وائل أبو السعود، ماهر محمود، ألحان أحمد الناصر، استعرضات شريف فؤاد، ديكور محمد هاشم، إضاءة عز حلمي، العرض من تأليف و أشعار مصطفى زيكو، و من إخراج محمد متولي.

أما ورشة " و يبقى الأمر معلقا" هي ورشة أقيمت بالفرقة بمشاركة فنانين طبيعيين و من ذوي الاحتياجات الخاصة، تناولت الورشة المشكلات الاسرية و تأثيرها على الأبناء تحت إشراف المخرج التونسي محمد العتيري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً