اعلان

تعرف على بريندان جرين مخترع لعبة PUBG .. اخترعها وملعبهاش

أثارت لعبة PUBG ضجة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا، خلال الأيام الماضية، والتي استهوت كثير من الشباب حول العالم، لدرجة إنها جذبت الملايين في فترة قصيرة جدًا.. الأرقام كشفت عن آلاف الشباب وأكثر ممكن تمكنوا من تحميل اللعبة واستخدامها، إذ تجاوزت ال60 مليون تحميل خلال أيام، وصدرت النسخة الأولى منها التي تُعرف باسم Player Unknown’s Battle Grounds، وبالتحديد أنتجتها شركة كورية، مؤسس اللعبة Brendan Greene مُصمم ألعاب أيرلندي الجنسية، بلغ 40 عامًا من العُمر، وبرغم أنه لم يسبق له تجربة تلك الألعاب، أو حتى الألعاب الكلاسيكية التي شكلت ظفولتنا، لكنه حاول تجربة اللعبة لساعتين فقط.. نجح بريندان في جذب ملايين من الشباب والمراهقين لتجربة لعبته، وعلى الرغم من انتشار عدد من الألعاب بنفس فكرة PUBG، إلا أن رسوماتها الجميلة والتحكم السهل ساعد على انتشارها بسرعة البرق. حتى أن هناك شباب أكدوا استمرار اللعب لوقت يصل إلى 10 ساعات في اليوم، وهو أمر غير طبيعي، فمنهم من ينجذب ولا يشعر بالوقت، وآخرون يقضون إجازاتهم كلها في لعبها.

وعلى منصتيّ "الأندرويد و الـios"، تجاوزت التحميلات حاجز الـ60 مليون تحميل، وحسب شركة Sensor Tower فإن تحميلات PUBG تجاوزت بقدر كبير تحميلات كل من Youtube و SnapChat. وأكثر ما جذب الشباب لها، عامل المنافسة مع أشخاص حقيقيين، تحت مظلة البقاء للأقوى، حيث يظل يقل أعداد المنافسين حتى يبقى شخصًا واحد أخير هو الفائز الذي لم يقتله أحد.

ما هي فكرة PUBG

فكرة اللعبة الأساسية تدور حول قتال مجموعة من اللاعبين داخل ساحة قتال محدودة، يكون عددهم 100 لاعب، يهبطون بالمظلات في جزيرة منعزلة، في نفس الوقت متصلين عبر شبكة الإنترنت، ولعل أهم ما ميز هذه اللعبة هو إتاحة التواصل عبر الصوت "المايك" مع اللاعبين الآخرين.

انطلاقتها القوية كانت مع أول إصدار لها على أنظمة الأندرويد والـios كان في عام 2018، وبدأت رحلتها في الانتشار بسرعة، فتصميمها الجيد الذي يتماشى مع قدرة عمل الأندرويد والـios ساعد في انتشارها، ولأنها لعبة تجعلك تعيش جو المغامرة ورحلة متخفي بها عن أعين مُنافسيك - في اللعبة- حسب موقع "بيزنس انسايدر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل