اعلان

رئيس شعبة الدخان: الزيادة ستطبق على المنتج تام الصنع بالخارج.. والمحلي لن يتأثر بالقرار

أكدت وزارة المالية في بيانها اليوم الأحد أن المنتجات الواردة غير تامة الصنع سيتم محاسبتها بسعر الدولار الجمركي 16 جنيها للدولار، ومنها "التبغ" الذي تستخدمه الشركة الشرقية للدخان، فسوف تستمر محاسبته بنفس السعر السابق. أما المنتجات تامة الصنع مثل السجائر المستوردة والسيجار وأي منتجات أخرى تامة الصنع، والتي تباع مباشرة للمستهلك فهي التي سوف تخضع لسعر الدولار بالبنك المركزي. أما المواد الخام أو السلع الوسيطة أو أي خامات غير تامة الصنع ولا تباع مباشرة للمستهلك وتحتاج إلى عمليات تصنيعية أو تجميعية لتصبح منتجًا تاما فسوف تظل بسعر 16 جنيها للدولار.

وفى نفس السياق أكد إبراهيم إمبابى رئيس شعبة الدخان فى تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن أسعار دخان المنتج المحلى لم تتأثر بالزيادة، ولكن الذى تأثر بسعر الدولار هو المنتجات المستوردة التى تأتى من الأردن ودبى، أو علب السجائر التى تأتى من خارج مصر، مثل المعسل المستورد والسيجار، وتابع إمبابى أن هذا القرار صائب جدا، قائلا "مش معقول نساوى الكافيار بالأرز والقمح".

وتنتج الشركة الشرقية للدخان 11 صنفاً من السجائر، وهي: (كليوباترا بوكس أبيض وأحمر وأزرق - سجائر بلاك ليبول - جولدن ويست - سجائر سوبر - سجائر صنف كوين سوفت - كينج سايز - مونديال أحمر وأزرق ولايت - بوسطن - لايت - بلمونت).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً