اعلان

دماء على القضبان.. ضحايا السكة الحديد مؤخرًا.. أبرزها مصرع سيدة وطفلها دهسهما قطار في أسيوط

ضحايا السكة الحديد

قطارات الموت.. شهدت خطوط السكك الحديدية بشتى محافظات الجمهورية، في الآونة الأخيرة العديد من الحوادث المأساوية، التي كان ضحاياها صغار وكبار، طلبة وطالبات، شباب وفتيات، التي وقعت دهسًا تحت عجلات القطار، مما أدى لبث الرعب في نفوس الكثير والكثير من الأهالي، بفقدهم أعز مالهم، بعدما كانت أخر رحلة حياتهم تحت عجلات قطار الموت.

"أهل مصر" يسلط الضوء على أبرز التي الحوادث التي شهدتها السكك الحديدية خلال شهر سبتمبر الماضي على النحو التالي:

ضحايا قطار أسيوط

لقت سيدة وطفلها مصرعهما، بعد أن صدمهم قطار أثناء مرورهما بالخطأ من مزلقان مغلق قبل محطة أسيوط وتم نقل الجثتين إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

تعود تفاصيل الواقعة بعدما تلقى اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم ثان أسيوط يفيد مصرع " م. ج " 37 سيدة، وطفلها " م . ن " 5 سنوات من محافظة المنيا بعد أن صدمهما قطار أثناء مرورهما من مزلقان مغلق قبل محطة أسيوط وتم نقل الجثتين إلى مستشفى أسيوط الجامعى، وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة واستكمال الإجراءات القانونية.

كما لقى شاب مصرعه، بعد أن صدمه قطار الصعيد أثناء مروره من مزلقان الأزهر، وكان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمصرع شخص صدمه قطار أثناء عبوره مزلقان الأزهر دائرة القسم، وبالانتقال والإسعاف وبالفحص والمعاينة تبين مصرع "م. أ. ف" ١٧ سنه، وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى أسيوط العام، وتحرير المحضر اللازم وجارى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

ضحية قطار سوهاج

كما لقى كاتب حسابات بدائرة قسم طهطا مصرعه، تحت عجلات قطار، عند نزوله من القطار، أثناء تحرك القطار من المحطة، وعلى الفور تم نقل الجثة للمستشفى، تم تحرير محضر بالواقعة، إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

تعود تفاصيل الواقعة، بعدما تلقى اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، إخطارًا، يفيد بسقوط شخص من قطار في محطة طهطا، مما أدى إلى مصرعه، وتبين أنه أثناء نزول "م.ق."، 59 عامًا، كاتب حسابات، من القطار رقم 188 مميز "الإسكندريةـ أسوان"، عقب تحركه من المحطة، مما أدى إلى سقوطه أسفل القطار، وإصابته ببتر فى القدمين، وتم نقله للمستشفى، و توفى فور وصوله.

اقرأ أيضاً..ضبط 400 كيلو بانجو داخل مخزن سرى بسيارة بمرور بورسعيد الجمركي

ضحية قطار كفر الشيخ

لقى شخص مصرعه تحت عجلات القطار، أثناء عبوره شريط السكة الحديد بكفر الشيخ، تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، بواسطة سيارة إسعاف تحت تصرف النيابة العامة التي تتولى مباشرة التحقيق.

ترجع أحداث الواقعة بعدما تلقى مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات، إخطارًا من العميد خالد إبراهيم مأمور شرطة النقل والمواصلات بكفر الشيخ، والمقدم محمد جاويش رئيس مباحث القسم، يفيد بمصرع مواطن يدعى "رضا ش.م. ا" 51 عام، مقيم شارع 53 تقسيم الشرطة، تحت عجلات القطار رقم 884 القادم من قلين، والمتجه لكفر الشيخ، تم نقل الجثة لمشرحة مستشفي كفر الشيخ العام، تحت تصرف النيابة العامة التي تباشر إجراءات التحقيق.

طالبة قطار الإسماعيلية

ولقت طالبة بالفرقة الرابعة لكلية طب الأسنان، جامعة سيناء، مصرعها تحت عجلان قطار "الإسماعيلية - بورسعيد"، أثناء استقلالها القطار المتجه إلى بورسعيد، وترجع أحداث الواقعة بعدما تلقى اللواء محمد على حسين، مدير أمن الإسماعيلية إخطارًا من مدير إدارة النجدة يفيد بمصرع الطالبة "آلاء ع ال" من قرية فناره التابعة لمركز ومدينة فايد، بالفرقة الرابعة لكلية طب الأسنان بجامعة سيناء تحت عجلات القطار المتجه إلى بورسعيد أثناء استقلالها القطار. وتم نقل الجثة إلى مستشفى العام بالإسماعيلية وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

مسنة قطار الإسماعيلية

شهد شريط السكة الحديدية بالإسماعيلية، حادثاً مأسويا، يفيد بواقعة سقوط مسنة أسفل قطار، وذلك أثناء صعودها للقطار من محطة القصاصين، وتلقى اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية، إخطاراً من قبل العميد "إبراهيم صدقي" يفيد بواقعة سقوط مسنة أسفل قطار بالإسماعلية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لإسعاف المسنة هدى مصطفى مهدى، والبالغة من العمر "63" عام، ونقلها للمستشفى لتلقى العلاج.

يذكر أن ذوى المسنة التى بترت ساقها أسفل عجلات القطار، أتهموا المسؤلين عن إدارة السكة الحديد بالإهمال والتسبب فى الحادث، وتحرر محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً