اعلان

خطوات تقديم تظلم على بطاقة التموين.. تعرف على كيفية إعادة المحذوفين من البطاقات التموينية

كتب : أهل مصر

أوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، بأن نقص الأفراد في البطاقات التموينية الذي فوجئ به عدد من المواطنين اليوم يرجع لالتزام الوزارة بإتاحة تصحيح البيانات على موقع إدارة دعم مصر، وحذف كل الأفراد المسافرين أو المتوفين أو الموجودين على أكثر من بطاقة.

ولفت كمال إلى أن مراجعة بيانات البطاقات كشفت عن عدم التطابق بين أعداد بطاقات التموين في الخبز والتموين، كذلك وجود أشخاص مسجلين على البطاقات بأرقام قومية غير صحيحة، مشددا على أن وزارة التموين لجأت إلى أكثر من وسيلة لإبلاغ المواطنين بطرق تصحيح البيانات و خطوات تقديم تظلم على بطاقة التموين وسرعة تحديث بيانات التموين بجانب كيفية  إعادة المحذوفين من البطاقات التموينية ، كان آخرها طبع وصل التموين والخبز في رسالة، بخلاف استمارات التحديث بمكاتب التموين.

كيفية تقديم تظلم على حذف بطاقة التموين

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أنه في حالة إعادة المحذوفين من البطاقات التموينية، على المواطن التوجه لمكتب التموين، وطلب استمارة أداء الخدمة وتدوين جميع البيانات الخاصة بالأسرة، خاصة الرقم القومي، وفي خلال أسبوعين سيتم التصحيح على قاعدة البيانات إذا كان يستحق.

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا رقم 33 لسنة 2018، بمد العمل بالمكاتب التموينية على مستوى الجمهورية حتى الساعة الرابعة مساء يوميا لاستقبال طلبات تظلم على بطاقة التموين.

وأكد وزير التموين، أن هذا قرار استقبال طلبات تظلم على بطاقة التموين، يأتي حرصا من الوزارة تقديم أفضل خدمة للمواطنين وبحث كافة التظلمات للمواطنين الذين تم حذف أحد المستفيدين بالبطاقات التموينية الخاصة بهم نتيجة عدم قيامهم بعملية التحديث خلال الفترة التي حددتها الوزارة، في ضوء ما قامت به الوزارة خلال الفترة الماضية من إجراءات بتحديث بيانات بطاقات التموين، والبطاقات التي بها أخطاء في البيانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً