اعلان

الجاسوسية على واحدة ونص.. راقصات إسرائليات حاولن التجسس على مصر في التسعينات

في العام 1998 شهدت مصر محاولة خبيثة من محاولات التجسس الخفي الذي حاول أن يطول من الأمن القومي المصري والذي بدوره قد فطن لهذه المحاولات وتم وأدها قبل النجاح في مهماتهم، وأحبط تلك المحاولات ولكن المثير في الأمر حينما تتعرف عزيزي القارئ على التفاصيل الذي يستخدمها هؤلاء حتى يستطيعوا التخفي ..

بدأت الحكاية عندما سجلت معلومات مهمة ظاهرة ازدياد عدد الراقصات الإسرائيليات والروسيات في فنادق وملاهي القاهرة وسجل أحد التقارير وجود 400 راقصة إسرائيلية وروسية حيث تزايدت النسبة بشكل ملحوظ خلال العامين الذين سبقا 1998، وأكدت التقارير أن هناك العديد من الحالات التي لم تستطع أن تسجلها الأجهزة الرقابية وأن الراقصات الإسرائيليات يحققن نجاحًا هائلًا في الملاهي الليلة وقد بدأن في التغلغل داخل ملاهي شارع الهرم. 

وكشفت التقارير أن هؤلاء الراقصات لا يقتصر عملهن على فنادق الخمس نجوم فقط بل في العديد في الفنادق المتواضعة من أصحاب النجمتين وأحيانًا أصحاب النجمة الواحدة، وسجلت التقارير ازدياد في عدد الراقصات الإسرائيليات كل 6 شهور تقريبًا بأعداد تقارب المئات. 

ورصدت التقارير المصرية أن هناك عددًا من هؤلاء الراقصات يعملن تحت أسماء مستعارة وجنسيات مختلفة، حيث أنه من النادر أن تبوح الراقصة بجنستها الإسرائيلية الحقيقية، وأن هذه الراقصات حاولن دخول البلاد بالباسبور الأمريكي والهولندي والأسباني. 

وقد نجحت بعضًا من هذه الراقصات في الإيقاع بالعديد من الشباب والرجال المصرين ذوي الثراء من مرتادي النوادي الليلية والفنادق الكبرى وسجلت التقارير الرقابي ة وقتها أن هناك 143 راقصة اعتزلن الرقص خلال آلـ 6 أشهر الذين أعقبوا دخولهم مصر، وذلك لتزوجهن بالشباب المصري المغرر به،وقد سجلت التقارير 200 حالة من هذه الحالات. 

وأحبطت الأجهزة المصرية خطة ثلاثة من رؤوس الخبث والذين دخلوا مصر كجاسوسات متخفيات في بدلة الرقص الشرقية استنادًا على تقارير دقيقة كشفت الشخصيات التالية : 

الراقصة المغربية المتحولة جنسيًا تستعرض أنوثتها على السجادة الحمراء بمهرجان مراكش (فيديو)

«ريتا»

وقد جائت ريتا إلى مصر عام 1992 واستمرت في الغمل حتى 1994 ثم عادت لإسرائيل عام 1995 ثم عادت إلى مصر مرة أخرى، وارتبط اسمها بقضية آداب منذ عامين إلا أن هذا الملف أغلق بعد هذه الواقعة. 

«سوكا»

قدمت سوكا إلى مصر عام 1993 واستقرت حتى 1998 وقدمت نجاحات كبيرة في المقاهي الليلة والملاهي وضاربت في البورصة وأصبح لديها الكثير من التعاملات المالية وكانت صاحبة بعض نسب الأسهم في شركات كبيرة

اقرأ أيضًا... راقصة المانية انجبت بنتا من نجيب الريحاني .. هذه قصتها

«بلبلة»

استقرت بلبلة في مصر منذ عام 1995 إلى 1998، وقدمت نجاحات كبيرة في الملاهي الليلة وغيرها الكثير من أماكن الرقص الخاصة، وثبتت أقدامها بشكل كبير في سوق الرقص. 

المصدر: 13 يوليه 1998 من جريدة الاسبوع

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم