اعلان

هكذا علق أحمد فؤاد نجم على فشل زيجاته الخمس: "أصل نسوان اليومين دول معاتيه"

أحمد فؤاد نجم

تحل اليوم ذكرى وفاة شاعر العامية، أحمد فؤاد نجم، صاحب الكلمات الثورية، الذي لقبوه بـ "الفاجومي" ليقضي بعدها 18 سنة وسط جدران الزنازين، وخلال التقرير نعرض نبذة عن أهم زوجات "نجم" وكيف كان تعليقه على فشله في هذه الزيجات. 

تزوج أحمد فؤاد نجم 6 مرات، وكانت أولى زوجاته من فاطمة منصور، التي أنجب منها ابنته "عفاف" .. أما أشهر زيجاته كانت من الفنانة عزة بلبع، والكاتبة صافيناز كاظم، التي أنجب منها نوارة نجم، وهي تعمل بالمجال الصحفي. تزوّج أيضًا من ممثلة المسرح الجزائرية الأولى صونيا ميكيو، وكانت زوجته الأخيرة هي السيدة أميمة عبد الوهاب وأنجب منها "زينب".

زيجات أحمد فؤاد نجم

تحدث نجم عن زوجاته في أكثر من لقاء قبل وفاته، كان يبدو أنه فخور بهم، ولكن حين سُئل عن سبب فشله في 5 زيجات، قال "اصل نسوان اليومين دول معاتيه، يعني مجانين.. يعرفوا إن وضعي المادي تعبان فيطلبوا الطلاق مني".

أكد نجم مرّات أن زوجته الأولى فاطمة مازالت على زمته حتى وقت وفاته، وأنه ظلمها مرات كثيرة.. وقال إن زوجته الثانية كانت صافيناز كاظم وهي ناقدة مسرحية كبيرة مصرية الاصل، وجدها كان الشاه اسماعيل الصفوي شاه ايران.. أما الثالثة كانت عزة بلبع، والرابعة كانت صونيا ميكيو، والتي كانت تعمل ممثلة المسرح الجزائري الأولى، والخامسة كانت حياة الشيمير وهي مصرية.

حكايات انفصاله منهن

لكل واحدة منهن حكاية.. قالها "نجم" مُعبرًا عن أسباب إنفصاله من 5 زوجات، فمثلا، قال عن زوجته صافيناز "كان السادات كل ما يحطني في دماغه يجرني على السجن انا وصافيناز" وانتهت حكايتهم بالطلاق، أما "مكيو" تعرفت عليها في الجزائر، وتزوجا بعد 15 يوم من التعارف، لكنها طلبت الطلاق بعدما اشترطت عليه العيش في الجزائر.. فرفض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً