اعلان

نائب رئيس جامعة عين شمس: دبلومة للعلاج بالطب الصيني وبنك متخصص في أبحاث السرطان قريبًا

الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس
كتب : منى حسن

كشف الدكتور عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن استحداث الجامعة دبلومة العلاج بالطب الصيني، على أن تكون معتمدة من وزارة الصحة، بالتعاون مع كبرى الجامعات الصينية، وقال سنجاب، في تصريح لـ"أهل مصر"، إن العلاج بالطب الصيني موجود في كل دول العالم، وأن جامعة عين شمس تسعى لدخوله إلى مصر، مشيرًا إلى أنه سيحتاج إلى دراسات كثيرة حتى يتم تطبيقه.

وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، على أن تلك الدبلومة ستفتح آفاق طبية واسعة، من خلال الدمج بين الطب التقليدي وطب الأعشاب.

وأضاف سنجاب، أن جامعة عين شمس وقعت بروتوكول توأمة بين مستشفيات ومراكز أبحاث الجامعة، وأكبر مستشفى سرطان بجامعة فودان، ثاني أكبر الجامعات الصينية، لإنشاء أول بنك متخصص في أبحاث السرطان.

وأشار سنجاب، إلى أن الجامعة تعمل على هذا الموضوع منذ 7 شهور، مشيرًا إلى أنه سيكون مقره في كلية الطب بجامعة عين شمس، لأن المستهدف به هم طلاب كلية الطب، ويعد هذا البروتوكول هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية.

وقال سنجاب، أن هذا البنك سيكون متخصص في أبحاث السرطان، بحيث يتم التفرقة فيه بين الخلايا السرطانية والحية، كما سيساهم في تبادل الأطباء والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، بين مصر والصين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً