اعلان

ماذا قال مسؤولو الشركات المشاركين في "إيديكس 2018"؟.. نائب رئيس شركة التدريع السعودية: نعرض عربات مصفحة.. ممثل الإمارات: نستهدف تبادل الخبرات العسكرية بين الدول

كتب :

استقبل معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" أمس الوفود المشا ركة في المعرض، وتوافد الزوار علي المعرض من الجمهور والشباب حيث امتدت صالات المعرض علي نحو 30 آلاف متر تم تقسيمها حتي تتسع ل 373 شركة عالمية عارضة من بينهما 42 شركة أمريكية 37 شركة فرنسية و28 من الشركات الصينية فضلاً عن 13 من الشركات الروسية , وتم تقسيم كل جناج وفقا لحجم المعدات المشاركة في المعرض والتي تتنوع فيما بين المعدات الثقيلة مثل المدرعات والمركبات العسكرية, وبين الأسلحة الخفيفة, المسدسات والرشاشات والمدافع الثقيلة والخفيفة فضلا عن وسائل الميدان المساعدة كالنظارات الرؤية الليلية , وأجهزة الاستطلاع والردارات.

ويعد المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية من أهم المعارض على المستوى الأقليمى والعالمى حيث يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم ، كما يستعرض أعمال التطوير والتحديث الهائلة التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية لتطوير مركز السوق المصرى فى تجارة الأسلحة الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية والتى تعتبر جزء من خطة مصر فى مكافحة الإرهاب ومنع المخاطر التى تهدد أمن الدولة بل وتمتد هذه الجهود إلى دعم الخطط العالمية لتحقيق الأمن والإستقرار للدول ، فضلاً عن تخصيص جناح للأمن ومكافحة الإرهاب لعرض أحدث المعدات والحلول التقنية التى تدعم التسليح ضد الإرهاب .

وصممت صالات المعرض في انسيابيه لتسهيل المرور للزائرين حيث من المتوقع حضور ما لايقل عن 10 آلاف زائر , بما أعطي الفرصة لتصميم الأجنحة والتي تم تقسيمها وفقا 3 صالات كبيرة ومتسعة تقودنا الي العديد من الأجنجة تشارك فيها 41 دولة من مختلف دول العالم يقف العارضين داخل كل جناح من أجل عرض كل شركة منتجاتها بأفضل ما يمكن تقديمه.

ويعد المعرض الذي يقام للمرة الأولي في مصر يضيف إلي جوانب الثقل العسكري المصري وواحد من معايير التي تؤكد أن مصر دولة لها تمتلك القوة العسكرية سواء من نايحة المعدات التي تمتلكها أو قدرتها علي التصنيع العسكري , وحتي علي مستوي المهارات لقواتها والتي تعد جوانب متعددة للتقييم.

وأكد المشاركون في المعرض أن اقامة معرض مثل هذا المعرض في مصر يعد فرصة كبيرة للإطلاع علي أحدث ما توصلت له الشركات العاملة في مجالات الصناعات الدفاعية والتي ييمكن من خلالها اضافة ابعاد جديدة وخلف افكار قد تقود ليس فقط الي التطوير فيما هو قائم ولكن أيضا للابتكار والخروج بعدد من المعدات الجديدة , موضين أن هذا المعرض يعد فرصة ايضا من أجل التعاقد مع عدد من الدول وخاصة الافريقية منها لتوقع العديد من البروتوكولات فيما بين الشركات المختلفة والدول التي يمكن أن تدعم قواتها بالعديد من المعدات الحديثة .

وقال ايوب بن فوزي صبري نائب رئيس شركة التدريع للصناعة السعودية أن مشاركة السعودية في المعرض يتيح لها فرصة كبيرة لتعزيز التعاون مع الشركات المشاركة من الدول الأخري وتعزيز التبادل العسكري في منطقة الشرق الأوسط موضحا أن الشركة تعرض في الجناح الخاص بها عربات مصفحة وتوفر خدمة الصيانة وإعادة التأهيل للعربات المصفحة مشيرا إيضا إلي أن الشركة لديها مصنع وطنى متخصص في صناعة الزجاج المصفح المقوى المضاد للرصاص والمتفجرات ويعتبر المصنع أحد أهم المصانع في منطقة الشرق الأوسط وذلك لارتباطه بعقود مع شركات أمريكية وأولروبية وشرق أوسطية .

وأشار إلى أن أحد طموحات الشركة هو تحقيق رؤية 2030 لتوطين الصناعات العسكرية موضحا أن الشركة لديها عربات عسكرية ناقلات جنود لكافة الإستخدمات العسكرية والأمنية مجهزة ببرج رماية لكافة الأسلحة .

وتشارك الإمارات بجناح قوي في صالات العرض بمنتجاتها وأضاف أحمد الشيحى نائب رئيس شركة بومررينجر أن الإمارات تعد شريك عسكري استراتيجي للقوات المسلحة المصرية موضحا أن الشركة تعرض في جناحها اليوم مدرعة العقرب وهي صناعة جنوب أفريقية تصلح لكافة المهمات العسكرية، وكذلك تشارك بعرض قوراب عمليات خاصة خلف خطوط العدو لها صفات خاصة تستطيع مداهمة العدو في الخفاء وتحمل عدد من الأسلحة الخفية أثناء مداهمة العدو مشيرا أن هذا القارب فنلندي وله مواصفات إماراتية .

وأشار إلي أهمية المشاركة في مثل هذا المعرض الضخم الذي يقام في مصر موضحا أن المشاركة تستهدف تبادل الخبرات العسكرية بين الدول وبعضها البعض ،فضلا عن تعزيز التعاون العسكري وإتاحة الفرصة للتعاقد بين الشركات وبعضها .

وقالت اليسا فاتشى المسئولة الإعلاميو لشركة ايفيكو الإيطالية أن الشركة تشارك اليوم في المعرض من خلال عرضها لبعض منتجات الشركة من مدرعات برمائية 6في 6 قتالية ومستوي الحماية عالي بها جدا،فضلا عن المشاركة بعربية مدرعة 4باي 4 ذات مهام متعددة لنقل الجنود .

وأوضحت أن الشركة تشارك بمركبات مدرعة ناقلة للجنود برمائية ،وكذلك يتوافرمنها مركبة استطلاع وكذلك مركبة قتال مدرعة للمشاة ،ومركبة قذائف هاون ،لافتة إلي أن الشركة لديها مركبات متعددة المهام يمكن استخداكها كسيارة إسعاف وكمركبة تطهير وإزالة الألغام .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر