اعلان

وكيل التعليم بجنوب سيناء يشهد جلسات تفاعلية لأطفال الكي جي.. صور

شهد محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، جلسات تفاعلية لأطفال الكي جي عن اكتساب المهارات وتعزيز الأهداف بالأنشطة خلال جولته التفقدية بمدرسة رفاعة الطهطاوى الابتدائية. وحاور وكيل الوزارة أطفال الكي جي 1 ، 2 حول الممارسات والمهارات التي تعلموها من خلال محور "من أكون؟". وأكد عقل على ضرورة تنفيذ (ID ) لكل طفل عليه الاسم واللقب والمهنة ثم تشكيل مجموعات متجانسة بعد ذلك لأصحاب الأهداف المتشابهة، ثم عمل نشاطات ميدانية تطبيقية لأصحاب المهن المتشابهة لتعزيز الهدف بالنشاط. كما طالب المعلمات بالتركيز على بناء الشخصية خلال تعلم المهارات للوصول أخيرا لمرحلة التعلم الذاتي التي تعمل على صقل جوانب الشخصية وتصبح نمط حياة لدى المتعلم.

ثم تفقد وكيل الوزارة الصفوف الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي مخاطبا التلاميذ عن المنصات الرقمية (نموذج عملي من خلال الموبايل الشخصي) التي توفرها الدولة للحصول على المعرفة واكتساب المهارات مثل بنك المعرفة المصري وموقع ديسكفري.

ومن خلال نموذج تطبيقي للطلاب قدم وكيل الوزارة مثالا تفاعليا عن درس "النجوم والكواكب" للصف الرابع الابتدائي، موجها المعلمين والمعلمات بالاستفادة من منصة بنك المعرفة وموقع ديسكفري في اكتساب المعرفة وتغيير نمط التعلم التقليدي للنمط التفاعلي، خصوصا أن هذا النمط الجديد ذو جودة متميزة في المخرجات بعد ذلك.

وشدد على الموجهين والمتابعين بضرورة نشر ثقافة بنك المعرفة والمواقع التعليمية التابعة له في العملية التعليمية؛ لكونها تتسق مع توجه الدولة لاستبدال دور المعلم التقليدي بدور الموجه والميسر والمرشد.

وفي نهاية الزيارة قدم وكيل الوزارة شكره لإدارة المدرسة على الجهد المبذول داخل المدرسة والانطباع الجيد الذي وجده، موصيا بضم الطفلة سلمى سمير محمد من أطفال الكي جي 2 بالمدرسة لمركز الموهوبين؛ لما لمسه من موهبتها الجميلة في فن البالية وجهدها الشخصي في تنمية مهارتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً