اعلان

53 % من قراء "أهل مصر" يستبعدون انتعاش الصناعة المحلية بعد رفع الدولار الجمركي

سعر الدولار الجمركي
سعر الدولار الجمركي
كتب : أهل مصر

توقع قراء "أهل مصر" ألا يسهم رفع سعر الدولار الجمركي في إنعاش الصناعة المحلية، وأظهر الاستطلاع أن 53 % من القراء يستبعدون إسهام قرار رفع الدولار الجمركي في دعم المنتجات المحلية.

فيما رأى 29 % من القراء أن القرار سيكون له فعالية في مزيد من الانتشار للبضائع مصرية الصنع بينما صوت 18 % من القراء بعدم الاهتمام بنتائج القرار.

وقررت وزارة المالية، في وقت سابق هذا الأسبوع، زيادة سعر الدولار الجمركي على بعض السلع ليكون مرتبطًا بسعر البنك المركزي، وشملت قائمة المنتجات التي حددتها المالية بالترفيهية أو غير الضرورية "الحاسبات الآلية والهواتف المحمولة والثلاجات والملابس والأحذية والسجائر والخمور والمكسرات والجمبري والكافيار وسيارات الركوب"، فيما ثبتت الوزارة سعر الدولار الجمركي على السلع الضرورية والاستراتيجية.

وحددت وزارة المالية اليوم سعر الدولار الجمركي على هذه السلع عند 17.9 جنيه للدولار، على أن يبدأ العمل بالقرار اعتبارا من اليوم وحتى 31 ديسمبر الجاري.

وبررت وزارة المالية القرار بأنه يستهدف توفير منافسة عادلة للمنتجات المحلية مع المثيل المستورد والحفاظ على حقوق الخزانة العامة من الضرائب الجمركية التي يجب أن تسدد بالسعر الحر والطبيعي للدولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً