اعلان

لتوقيع إتفاقية "شراكة نووية".. رئيس جامعة طنطا يزور روسيا الأسبوع المقبل

الدكتور مجدى سبع

كشف الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا ،انه وضع خطة لعام 2020 ، مشيرا أنه سيكون عام العلاقات المصرية الروسية ، حيث سيقوم بزيارة روسيا الأسبوع القادم ؛ لتوقيع إتفاقية وشراكة لتقديم الخبرة لمحطة الضبعة المزمع إنشائها ،علاوة على شراكة في برامج الجولوجيا والبرنامج النووى .

وأوضح سبع ، أن جامعة طنطا حصلت على موافقة الأورال الروسية على دراسة مشتركة لمدة عامين بجامعة طنطا وعاميين بالجامعة الروسية، مشيرا انه حصل على موافقة الجانب الروسي على منحة تضم ' 20طالب ماجستير '، ممولة بنسبة 57% ، من الجانب الروسي و25 % من جامعة طنطا ،مضيفا أن عام 2020 سيشهد حصول 20 طالب على درجة الدكتوراة كمنحة مجانية .

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، انه لا مجال نهائيا عن الاستغناء عن أي باحث، مؤكدا أن الجامعه توفر لهم جميع السبل والإمكانيات ؛ لرفع إسم "طنطا" في جميع المحافل الدولية والمحلية.

وفي سياق متصل أكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، أنها أول جامعة تطبق نظام التصحيح الإلكتروني، لافتا لارتفاع ترتيبها إلى رقم 881 على مستوى العالم، بعد أن كانت رقم 6021، بسبب الجهد المبذول من جميع القيادات،و إرتفاع نسبة الأبحاث العلمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً