سلخانات المدارس.. مدرس يعتدي على طالب جنسيًا داخل الفصل.. وآخر يكسر ذراع تلميذ

حسن احمد

02:14 ص

الأربعاء 05/ديسمبر/2018

سلخانات المدارس.. مدرس يعتدي على طالب جنسيًا داخل الفصل.. وآخر يكسر ذراع تلميذ
حجم الخط A- A+

"التربية والتعليم".. كلمات نقشت على أبواب المدارس، توضح مدى حرص الطلاب على احترام معلميهم قبل طلب العلم، ولكن في الآونة الأخيرة، قلب الحال رأسًا علي عقب، بسبب بعض المدرسين والمعلمين وغير المؤهلين، وتكون نتائج ذلك، إما أن تحدث مشاجرة بين أحدهما وطالب ما، فيلقى من خلالها الطالب مصرعه، أو يحدث له عاهة مستديمة تتألم على خلفيتها طوال الحياة.

سيناريو يتكرر من جديد في الأيام القليلة الماضية، يعيد إلى أذهاننا جرائم ارتكبها مدرسون بحق تلاميذهم، حيث اعتدى أحد المعلمين على تلميذ في الصف الابتدائي بالمنصورة، ونتج عنه كسر ذراع التلميذ، وسرعان ماتوجه ولي أمر الطالب بتحرير محضر، يتهم المعلم بالتعدي على ابنه.

"أهل مصر" تستعرض في التقرير التالي، أبرز الوقائع التي شهدتها مدارس مصر تجاه التلاميذ:

"مدرس كسر ذراع طالب"

في واقعة مؤسفة، لا زالت مستمرة في الكثير من المدارس، حيث اعتدى مدرس بمدرسة دمياط الإعدادية بنين، على طالب بالصف الأول الإعدادي وكسر ذراعه.

بدأت الواقعة عندما تلقت مديرية التربية والتعليم بدمياط، شكوى من ولي أمر طالب يدعى هانى أحمد يشتكي خلالها من كسر ذراع ابنه هانى يوسف هانى، طالب بالصف الأول الإعدادي بسبب اعتداء مدرس العلوم عليه بعصا خشبية.

وبسؤال المدرس تبين أن المقعد الذي يجلس عليه الطالب بجوار زملائه سقط في الفصل فقام المدرس بضرب الطالب وزملائه عقابا لهم على التحرك داخل الفصل.


في سياق متصل، قام والد الطالب بتحرير محضر شرطي بالواقعة يحمل رقم 8219 لعام 2018.

مدرس يعتدي علي تلميذ

وشهدت مدرسة الشهيد زكريا للتعليم الأساسي بقرية سامول التابعة لإدارة شرق المحلة قيام مدرس رياضيات بالتعدي على تلميذ بالصف الثالث الابتدائي.

وأضاف الشناوي، أن الدكتور هانى مجاهد مدير إدارة شرق المحلة التعليمية أبلغه أن المدرس يعانى من اضطرابات نفسية وتم استبعاده لحين الانتهاء من التحقيق.

وأوضح أنه متواصل مع أولياء أمور التلميذ الذي نقل إلى مستشفى المحلة العام، مشيرًا إلى أنه سيقوم بزيارته في أقرب وقت.

يذكر أن مدرسة الشهيد زكريا للتعليم الأساسى بقرية سامول التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية بمحافظة الغربية، شهدت قيام مدرس بالتعدى بالضرب على تلميذ بالصف الثالث الابتدائى، داخل الفصل، وإحداث إصابات به، وتم استدعاء سيارة إسعاف ونقل التلميذ للمستشفى العام لإسعافه.‎

مدرس هتك عرض طفل داخل الفصل

قررت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وقف مدرس يدعى "ح.ا"، بمجمع الخلفاء الراشدين التابع لإدارة الخصوص عن العمل واستبعاده من التدريس، لاتهامه بهتك عرض طفل داخل المدرسة والتعدي عليه جنسيا.

كان مجمع الخلفاء الراشدين التابع لإدارة الخصوص، شهد اتهام أحد التلاميذ، المدرس "ح.أ" بالتعدي جنسيا عليه داخل المدرسة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه، وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وتلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد عبدالله جلال رئيس فرع البحث الجنائي، بتلقيه بلاغ من ولي أمر أحد تلاميذ مجمع الخلفاء الراشدين بالخصوص، بقيام مدرس بالتعدي الجنسي على ابنه وهتك عرضه.

مدرس اعتدى على تلميذ بالخرطوم

وحرر ولى أمر طالب بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة الشهيد محمود الحديدى بمنشأة عاصم التابعة لمركز منية النصر محضرا ضد مدرس المجال الصناعي بالمدرسة يتهمه فيه بالتعدى على نجله بخرطوم مما أدى إلى إصابته بجروح وكدمات متفرقة بالظهر والكتف.

وكان اللواء محمد حجي مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائيه يفيد بورد بلاغ لمركز شرطة منية النصر شريف عبد السلام ولى أمر الطالب " كريم " 14 سنة بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة الشهيد محمود الحديدى بمنشأة عاصم التابعة لمركز منية النصر يتهم فيه محمد.ع.م 36 سنة مدرس مجال صناعى بالتعدى على نجله بالضرب بخرطوم مما أدى إلى إصابته بكدمات وجروح متفرقة بالظهر والكتف كما قام بسبه بألفاظ خارجة.

موضوعات متعلقة