10 أساطير جمالية ضررها أكثر من نفعها

سارة حجار

02:32 ص

الأربعاء 05/ديسمبر/2018

10 أساطير جمالية ضررها أكثر من نفعها
حجم الخط A- A+

بعض الإجراءات والمعتقدات التي نسير خلفها ونطبقها وننصح بها غيرنا ربما قد تكون غير مفيدة وفي بعض الأحيان مضرة علي المدى البعيد، وحين يأتي الأمر إلى الحد الجمالي يجب أن نتوقف لحظة ونتأمل تصرفاتنا، خاصة إذا كانت المرأة تشتري بعض المستحضرات الغالية، سيدتي يجب أن تدخري مالك وتبحثي جيدا أولا عن مكونات المنتج وتأثيراته عليكي، فلا تتبعي الأساطير والخرافات التي توهمك بأنها ستساعدك للوصول إلى الجمال الذي تبحثين عنه.

سيساعدك تقرير "أهل مصر" لمعرفة 10 أساطير ربما تعتقدين أنها جمالية ولكنها ليست سوى سراب.

أسطورة رقم 1: وضع المكياج يوميا ضار على الجلد


المكياج ليس نفسه المضر لكن إهمال إزالته بشكل صحيح قبل الذهاب إلى الفراش الذي يضر الجلد، فيجب أن يكون لدى الجلد فرصة للتنفس، في النهار، وتحتوي مستحضرات التجميل الحديثة على خواص للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية، وخصائص ترطيب مفيدة، ويمكنها حماية البشرة من التأثير البيئة.

أسطورة رقم 2: إذا كانت هناك علامة "هيبوالرجينيك"-لاتسبب الحساسية- على منتج، فإنه يناسب أي نوع من أنواع البشرة

وحدها مستحضرات التجميل "هيبوالرجينيك" -لا تسبب الحساسية- لا تحتوي على المكونات المسببة للحساسية الأكثر انتشارًا مثل الكحول، على سبيل المثال، ومع ذلك، فإن المكون الوحيد الذي لا يوجد له أي رد فعل على الجلد هو الماء المقطر، لذلك من المهم أن تعرف جيدا عن محتويات المنتجات قبل شرائها، حتى ولوكانت غير مضارة.

أسطورة رقم 3: الكريمات المرطبة لا تمنع التجاعيد

اليوم العديد من الكريمات المرطبة تحارب ظهور التجاعيد، والشيء الرئيسي الذي يجب مراعاته هو أنه يجب أن تحتوي تركيبة الكريم الذي تستخدمه علي مضاد للأشعة فوق البنفسجية وفيتامينات مضادة الأكسدة.

أسطورة رقم 4: الجلد يعتاد على الكريمات وتفقد تأثيرها، لذا يجب تغييرها من وقت لآخر

هذه الأسطورة خاطئة بالتأكيد، قد يؤدي التغيير إلى كريم جديد إلى إجهاد الجلد، وضع في اعتبارك أن قواعد العناية بالبشرة تختلف في المواسم المختلفة، فكريم الصيف له خواص الحماية من أشعة الشمس في حين أن كريم الشتاء يجب أن يكون له خصائص ترطب وتغذي.

أسطورة رقم 5: ينبغي وضع كريم على الوجه بالإتجاه لأعلى

كثير من الناس على يقين من أن هناك قواعد خاصة لوضع الكريمات على الوجه وأن الحركات الدائرية من أسفل الوجه إلى الأعلى ستعزز تأثير الكريم، هناك بعض القواعد حول كيفية تطبيق كريمات الوجه ولكن هذه الحركات اليدوية ليست منطقية.

أسطورة رقم 6: يجب أن يشرب المرء الكثير من الماء لمنع التجاعيد

تقول الأسطورة أن الماء المستهلك بانتظام وبكميات ضرورية يبطئ عملية شيخوخة الجلد وتحظى بشعبية كبيرة، ولكن للأسف، ليس لها أي مبرر، حيث تكون خلايا الطبقة العليا من البشرة ميتة بالفعل، ولذلك فهي لا تمتص الرطوبة من الداخل.

أسطورة رقم 7: من المفيد أن تعرض حب الشباب للشمس، فهذا يجف حب الشباب

تجفف الشمس البشرة فعلاً، لكن الجلد يتفاعل معها عن طريق إفراز المزيد من الزيت الذي يسد المسام، وعلاوة على ذلك، فإن التعرض الطويل للشمس بدون حماية يمكنه زيادة الحساسية ضد أشعة الشمس ، مما يسبب ظهور علامات علي الوجه.

أسطورة رقم 8: حتى السمرة هي المؤشر الرئيسي للبشرة صحية

تصبغ الجلد -الإسمرار- هو رد فعل وقائي للجسم لمواجهة الآثار الضارة، مما يعني أن الجلد متضرر ويحاول حماية نفسه.

أسطورة رقم 9: من المفيد مسح الوجه بمكعبات الثلج

مسح الوجه بمكعبات الوجه ليس مفيدًا للجميع، لأن درجات الحرارة المنخفضة يمكن أن تضر الجلد، ويمكنها تعطيل تدفق الدم، وقد تظهرالأوردة أو الانتفاخ، وانخفاض وظيفة الغدد الدهنية إلى فقدان المرونة. يجب تجاهل تلك النصيحة إذا كانوا يعانون من جفاف الجلد، في حين أن الآخرين لا ينبغي لهم المبالغة في استخدامه، وهناك العديد من مستحضرات تجميل الوجه التي لها آثار أفضل من الجليد.

أسطورة رقم 10: إذا قمت بقص شعرك بشكل متكرر، فسينمو أسرع 

سينمو الشعر بنفس السرعة - حوالي 0.40 بوصة في الشهر - بغض النظر عن عدد المرات التي يتم قصه فيها أوإذا لم يتم قصه نهائيا.

موضوعات متعلقة