اعلان

البنك الدولي يضخ 200 مليار دولار لمواجهة التغير المناخي

البنك الدولي
كتب : وكالات

تخطط مجموعة البنك الدولي، لمضاعفة استثماراتها في مجال مكافحة التغير المناخي، إلى نحو 200 مليار دولار على مدار خمسة أعوام.

وقال رئيس البنك جيم يونج كيم: «التغير المناخي يمثل تهديداً وجودياً لدول العالم الأكثر فقراً، والأكثر هشاشة، هذه الأهداف الجديدة، تظهر مدى جدية تعاملنا مع هذه القضية».

وستنطبق الاستثمارات، التي تم الإعلان عنها في بيان صدر، أمس الاثنين، على فترة الاستثمارات 2021 - 2025، حيث ستدعم الدول في جهودها، لاتخاذ «إجراء مناخي طموح».

وقالت كريستالينا جورجيفا المديرة التنفيذية للبنك الدولي: إنه سيتم تخصيص الأموال للدول، «من أجل بناء منازل ومدارس وبنية تحتية معدلة والاستثمار في الزراعة الذكية، وإدارة المياه المستدامة وشبكات السلامة الاجتماعية».

يأتي هذا الإعلان، بالتزامن مع بدء فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ في مدينة كاتوفيتشي البولندية.

وعلى مدى أسبوعين، سوف يركز ممثلو الدول في هذا التجمع السنوي على بلورة قواعد تمويل وتنفيذ اتفاقية باريس 2015.

وكانت قمة باريس، حددت إطاراً للدول التي تتعاون معاً، من أجل تخفيض درجة حرارة الأرض، تتراوح ما بين درجة ونصف الدرجة ودرجتين، مقارنة بمستويات حرارة الأرض قبل الثورة الصناعية، وتتعلق معظم الجهود، لمنع ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، بوقف انبعاث الغازات الدفيئة في أقرب وقت ممكن.

ومع ذلك، فإن التدابير الواعدة حتى الآن في جميع أنحاء العالم، للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة الضارة ليست كافية، لتحقيق هذا الهدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين