اعلان

وزير التموين يفتتح الدورة الرابعة لمعرض "فوود أفريكا للأغذية".. السبت

وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي

يفتتح وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، السبت القادم، فعاليات الدورة الرابعة لمعرض "فوود أفريكا للأغذية" بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، ويستمر لمدة 3 أيام.

يأتي تنظيم المعرض، بالتزامن مع الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة، بالتوجه نحو أفريقيا وتنمية العلاقات الاقتصادية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات، منها جلسة نقاشية عن التجربة المصرية في تصدير التمور، حيث تعد مصر أكبر منتج للتمور في العالم.

ويعد المعرض أهم وأكبر معرض متخصص للأغذية يقام في مصر، بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وغرفة الصناعات الغذائية وهيئة تنمية الصادرات، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، كشركاء استراتيجيين وتزداد نجاحاته عامًا بعد الآخر، بمشاركة نحو 320 شركة محلية وأجنبية في الدورة الحالية للمعرض، وتمثل 32 دولة من مختلف أنحاء العالم.

كما يشهد معرض العام الحالي، مشاركة نحو 500 مشترى أجنبي من خلال بعثة المشتريين الدوليين، لعقد لقاءات عمل ثنائية B2B، خلال أيام المعرض بالإضافة إلى زيارات المصانع والمزارع.

وتشارك في المعرض، المملكة العربية السعودية، الإمارات، الصين، فرنسا، جنوب أفريقيا، بيلاروسيا، بولندا، أوكرانيا، الهند، باكستان.

ويقام على هامش المعرض، عرض لجمعية الطهاه "Live cooking show"، بمشاركة نخبه من أشهر الطهاة في مصر، ويقومون بتقديم عروض لأشهر الأكلات باستخدام منتجات العارضين.

كما سيتم تنظيم جناح خاص لمنتجي التمور، بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وجائزة خليفه الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ومركز تكنولوجيا صناعة الأغذية بوزارة الصناعة، بمشاركة عارضين يمثلون الواحات المختلفة المشهورة بإنتاج التمور المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً