اعلان
اعلان

ضبط شخص يدير صفحة على "فيس بوك" لتزوير المحررات الرسمية بمقابل مادي

كتب :

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لإدارته صفحة على "فيس بوك" تعلن تزوير المحررات الرسمية بمقابل مادي، وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قد رصدت قيام مسئول عن إدارة إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والمسماة "شهادات جامعية"، بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير المحررات الرسمية والشهادات الجامعية وغيرها من المستندات بمقابل مادي.

اقرأ أيضاً..النائب العام يؤكد أهمية دور اللجنة القومية لإسترداد الأموال بالخارج

عقب تكثيف الجهود أسفرت تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أن وراء ارتكاب الواقعة "وليد م. أ" مقيم بمحافظة الجيزة، وتم تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبالفحص والتفتيش، تم ضبط الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وتبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها وصور لشهادات جامعية مزيفة ورسائل بين المتهم وأشخاص آخرين تتضمن ادعاء كونه دكتورا بمعهدين بالمعادي، وقدرته على إصدار شهادات جامعية من المعهدين التي يعمل بهما دون الحضور للدراسة نظير مبالغ مالية يتم الاتفاق عليها.

واعترف المتهم بعد مواجهته بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع موظفين من العاملين بالمعهدين المشار إليهما يقوموا بتزييف البيانات واعتمادها وتوثيقها من المعهدين، وأضاف بقيامه بالتواصل مع أحد الأشخاص والاتفاق معه على استخراج شهادة جامعية مزيفة من إحدى الجامعات.

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً