اعلان
اعلان

حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون بعدد من محافظات الجمهورية

كتب :

قامت الأجهزة الأمنية والتنفيذية، بعدد من محافظات الجمهورية، بشن حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون، والمتاجرين بالمواد المخدرة، وإزالة التعديات والاشغالات من الطرق العامة والميادين.

فى محافظة قنا، قال اللواء عبد الحميد الهجان، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة، نفذت عدة حملات نظافة أسفرت عن رفع 729 طن مخلفات ونواتج تطهير ترع من داخل المدينة والقرى التابعة لها.

وأكد الهجان، أن المحافظة حريصة على رفع كافة المخلفات والتراكمات بشوارع المدن والقرى، حفاظًا على المظهر الجمالي، وسيولة الحركة المرورية والصحة العامة للمواطنين، مناشدًا بضرورة التعاون مع مسئولى الوحدات المحلية، للحفاظ على جهودهم المبذولة فى قطاع النظافة والتجميل، من خلال عدم إلقاء القمامة والمخلفات، إلا فى الصناديق والأماكن المخصصة لها.

وقال المحافظ، إن الوحدات المحلية لمدينتى قوص وفرشوط، قامتا بتنفيذ حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، مشيرًا إلى أن الوحدة المحلية لمدينة قوص، نجحت في إزالة 43 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بقرية حاجر خزام، بإجمالى مساحة فدان و19 قيراط.

وأضاف، أن الوحدة المحلية لقرية العركي التابعة لمدينة فرشوط، شنت حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، حيث نجحت فى إزالة 12 حالة تعد على مساحة 8400 م2، من المقترح إقامة مدرسة للتعليم الأساسى عليها، كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، بإزالة حالة تعدى فورية على أرض زراعية بمساحة 1 قيراط و4 أسهم بناحية المركز.

وأكد الهجان، أن المحافظة حريصة على الحفاظ على أملاك الدولة والرقعة الزراعية وإزالة أية تعديات عليها، مؤكدًا أننا لن نسمح بإستغلال أراضى أملاك الدولة فى إقامة المبانى أو استصلاحها من قبل المواطنين، إلا من خلال الطرق القانونية التى تقرها الدولة.

وفى محافظة الشرقية، واصلت مديرية الزراعة بالشرقية، جهودها لازالة التعديات على الأراضي الزراعية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة.

وقال المهندس علاء عفيفى، وكيل وزارة الزراعة، إنه تم إزالة 687 حالة تعد على مساحة 54 فدانا و9 قراريط من أجود الأراضي الزراعية، منتشرة فى جميع مراكز المحافظة، وتضمنت تلك الإزالات، الملاعب والأسوار والتشوينات والمخازن، وستختتم فعاليات حملة إزالة حالات التعدى البسيطة، يوم الأربعاء الموافق 5 ديسمبر.

وفى محافظة بورسعيد، شنت إداره مرور بورسعيد، حملة مكبرة على مدار الأسبوع الماضي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام خطاب مساعد وزير الداخلية ومدير أمن بورسعيد، وتحت قيادة العميد محمد بصلة مدير الإدارة، وذلك للحفاظ على السيولة المرورية، وللكشف عن متعاطي المخدرات من قائدي المركبات وتوزيع مطويات تحتوي على إرشادات مرورية، تضمن سلامة المواطنين، وكذا في إطار استعدادات الاحتفال بالعيد القومي للمحافظ في ٢٣ ديسمبر.

اقرأ أيضاً..بالأرقام| ننشر جهود مباحث الضرائب والرسوم خلال شهر

وقال مدير إدارة المرور، إن الحملة ستستمر على مدار الأيام المقبلة، وتستهدف معاقبة الخارجين عن القانون من متعاطي المخدرات، بجانب توعية قائدي المركبات بتعليمات المرور والسلامة، حرصًا على سلامة المواطنين، مشيرًا إلى أن الحملة تمكنت من الكشف على 40 من قائدي المركبات، وأسفرت عن ضبط ١٠ حالات إيجابية لسائقين يقودون المركبات تحت تأثير المخدرات، كما تم مراجعة تراخيص المركبات، ورخص القيادة.​

وناشد مدير المرور المواطنين، بالالتزام بالقواعد والقوانين المرورية، والتوجه للإدارة لاستيفاء كافة التراخيص الخاصة بسياراتهم، وذلك تفاديًا لتوقيع أي غرامات مالية أو عقوبات قانونية.

وفى محافظة بنى سويف، تابع المستشار هاني عبد الجابر محافظ بنى سويف، سير العمل في الحملة المكبرة التي تقوم بها المحافظة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة، بمواجهة كافة صور وأشكال التعديات على الأراضي الزراعية.

وتم على مدار يومي (الأحد والاثنين الماضيين)، تنفيذ إزالات لعدد 259 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمختلف مراكز المحافظة السبع، باجمالى مساحة 11 فدانا و8 قراريط، موزعة بواقع 96 حالة تعد على مساحة 4 أفدنة و21 قيراطا "يوم الأحد"، و163 حالة على مساحة 6 أفدنة و11 قيراطاً "يوم الاثنين".

وتنوعت التعديات التي تم إزالتها ما بين أسوار وتشوينات وعشش وأساسات فوق سطح الأرض، حيث يشارك في الحملات جميع القطاعات والأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية من مديرية الزراعة وحماية الأراضي وقطاع الكهرباء وشركة المياه وفروعهما بمراكز المحافظة.

يشار إلى أن المحافظة، أعدت خطة متكاملة في هذا الشأن، تضمنت الاتفاق على الإجراءات والخطوات اللازمة لتحقيق أعلى درجات التنسيق بين الجهات الأمنية والتنفيذية لتأمين عمليات الإزالة، التي يتم تنفيذها، حيث كلف المحافظ رؤساء المراكز، بإرسال تقارير يومية عن عدد الحالات التي تمت ازالتها، والمعوقات التي قد تواجه التنفيذ لسرعة تلافيها، فضلًا عن توجيهاته بمراجعة غرف العمليات الفرعية لضمان تواصلها بالغرفة المركزية بالمحافظة، ورفع كل المستجدات والتي يتابعها بصفة شخصية لتحقيق أعلى المعدلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض