اعلان

ماذا يفعل تدليك القدمين في الرغبة الجنسية والحياة الزوجية؟

كشفت دراسة جديدة أن تدليك الأقدام لمدة 10 دقائق يؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين المثير للرغبة الجنسية،وهو ما يساعد في تحسين الحياة الزوجية، وزيادة التقارب بين الزوجين، وفقا لما نشرته مجلة الطب البديل BMC Medicine، التي أكدت أن تدليك القدمين مدة 10 دقائق، إما باستخدام اليد أو آلة التدليك،يرفع مستويات الأوكسيتوسين، الذي يطلقه الجسم أثناء الولادة والرضاعة الطبيعية، وكذلك أثناء العلاقة الجنسية.

وأظهرت نتائج الدراسة أن مستويات هرمون الأوكسيتوسين،ارتفعت في الدم بنسبة تصل إلى 51% بعد التدليك اليدوي، مقارنة بـ 18% بعد التدليك باستخدام الآلة، ويُعتقد أن تركيز الأعصاب في القدمين، هو سبب شدة الحساسية للتدليك.

وكانت دراسة فنلندية قد توصلت إلى أن حمامات البخار لا تساعد على الاسترخاء ودعم الحياة العاطفية فحسب، بل يمكن أن تقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وقال الباحثون في جامعتي "Eastern Finland" و"Jyväskylä"، أن الأشخاص الذين يخضعون لحمامات البخار 4 مرات على الأقل في الأسبوع، هم أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمعدل 4 مرات، مقارنة بأولئك الذين يذهبون لإجراء هذه الممارسة مرة واحدة في الأسبوع أو أقل.

وأشارت الدراسة الفنلندية المنشورة في مجلة "BMC Medicine"، إلى أن فوائد الساونا تكون أكبر بكثير حال قضيت 45 دقيقة في الحمام البخاري أسبوعيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب