تفاصيل إحباط مخطط تخريبي وتصفية خلية إرهابية في أسيوط

أسيوط: مدحت عرابى

11:58 ص

الأربعاء 05/ديسمبر/2018

تفاصيل إحباط مخطط تخريبي وتصفية خلية إرهابية في أسيوط
حجم الخط A- A+

صرح مصدر أمني لـ"أهل مصر"، تفاصيل نجاح الأجهزة الأمنية وجهاز الأمن الوطنى فى أحباط مخطط أرهابى وتخريبى داخل محافظة أسيوط وتتبع نشاط خلية أرهابية ومداهمتها وتصفيتها فجر اليوم.

وأكد المصدر بورود معلومات لجهاز الأمن الوطنى بتكوين خلية أرهابية من مجموعة من الأشخاص يتخذوا مساكن السوهاجية بالغنايم وكرا لهم للتخطيط فى تنفيذ عمليات أرهابية داخل المناطق الحيوية بالمحافظة.

وتم وضع خطه أمنية بدراسه مكان الخلية الأرهابية وتحديد ميعاد الاقتحام وعقب تقنين الإجراءات، جرى إعداد مأمورية، شاركت فيها الفرق الخاصة بوزارة الداخلية، ومداهمة المنطقة، وفور شعور الإرهابيين بقدوم القوات بادروا بإطلاق النيران فبادلتهم القوات النيران، وتمكنت من قتلهم وجارى الاستعلام عن هويتهم.

وتم نقل الجثث تحت حراسة مشددة إلى مستشفى "أسيوط" الجامعي وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

في الوقت الذي قال فيه مصدر أمنى إن اشتباكات وقعت، فجر اليوم، بين قوات الأمن وخلية أرهابية بطريق دشلوط الوادي الجديد عند الكيلو 80 غربي أسيوط، ونجحت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني في تصفية الخلية الأرهابية مكونة من 4 عناصر كانت تعد لأعمال تخريبية بأسيوط بمنطقة السوهاجية التابعة لمركز الغنايم.

وأضاف المصدر: "قتل إرهابي وأصيب آخر في الاشتباكات وتمكنت القوات من إلقاء القبض على بقية أعضاء الخلية وبحوزتهم أسلحة آلية وذخيرة وكتب تكفيرية وخرائط وأدوات تصنيع متفجرات ومستلزمات إعاشة.

وفرضت قوات الشرطة بالتنسيق مع قوات الجيش عددا من النقاط الأمنية الثابتة على الطريق وجار تحديد هويتهما.

موضوعات متعلقة