اعلان

قمة الجولة الـ15 من البيرميرليج.. لماذا تبدو فرص أرسنال أكبر للفوز على مانشيستر يونايتد؟

يحل فريق أرسنال، الذي يلعب له المصري محمد النني، متوسط ميدان المنتخب، ضيفًا ثقيًلا على مستضيفه مانشيستر يونايتد، مساء اليوم، ضمن مباريات الجولة الـ15 من الدوري الانجليزي الممتاز "البيرميرليج"، ويأمل الجانرز في مواصلة انتصاراته، فيما سيحاول الشياطين الحمر، النهوض من سقاطاته.

وتبدو فرص فوز أرسنال اليوم أكبر للأسباب التالية:

صحوة مقابل غفوة

الأرسنال تحت قيادة المدير الفني الشاب، الإسباني أوناي إيمري، يمر بأفضل فتراته الكورية، من مدة ليست بالقصيرة، حيث يحتل الجانرز المركز الرابع، برصيد 30 نقطة، بعد فوزه الكاسح، الجولة الماضية، على توتنهام في ديربي لندن، برباعية مقابل هدفين.

في المقابل، يمر المان يونايتد، بأسوء فتراته، مع مديره الفني المخضرم، البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي اعتاد على الدخول في شجارات مع نجوم الفريق، أهوت به إلى المركز الثامن في الدوري برصيد 22 نقطة، وبفارق 19 نقطة عن المتصدر مانشيستر سيتي.

مواصلة الإنتصارات ومقارعة الكبار

الجانرز سيحولون بأي طريقة مواصلة انتصاراتهم، حيث نجح الفريق في الفوز في المباراتين الأخيرتين في الدوري، واللذين تخللتهما مباراة في الدوري الأوروبي، تفوق فيها زملاء أوباميانج على ورسكلا بثلاثية نظيفة، كما أن الفريق تغلب على توتنهام، الذي يعد من الأربعة الكبارة في انجترا، كما أنه لم يهزم من ليفربول، وبغض النظر عن مباراة تشيلسي في بداية الموسم.

الشياطين الحمر، لم يتذوقوا طعم الفوز في أخر 3 مباريات بالدوري، حيث خسر من الغريم التقليدي مانشيستر سيتي، وتعادل مع ساوثهامبتون وكريستال بالاس، كما أن زملاء بوجبا لم يعرفوا الفوز على كبار البيرميرليج، هذا الموسم، بعد خسارة من السيتي وتوتنهام وتعادل مع تشيلسي.

اقرأ أيضًا: أبرزها وأد النجوم وقتل الشباب.. أضرار قائمة الـ 30 على الكرة المصرية

طموح الفوز الأول

يأمل إيمري، المدير الفني للجانرز، في تحقيق الفوز الأول له على نظيره جوزيه مورينيو، المدير الفني للشياطين الحمر، ولم يتواجه المدربان في أي مباراة في الدوري الانجليزي، بحكم أن إيمري يقضي عامه الأول في البيرميرليج هذا الموسم، ولكنهما تواجها في الدوري الاسباني، عندما كان الأول مديرًا فنيًا لفالنسيا وإشبلية، وكان الثاني مديرًا فنيًا لريال مدريد.

وتبدو أن الفرصة جاءت لإيمري على طبق من ذهب، حيث يعيش مورينيو في لحظاته الأخيرة والمعدودة مع اليونايتد، في ظل الأداء المتدني والنتائج السيئة للفريق، كما أن إيمري في الوقت ذاته، يسير بخطى ثابتة نحو التقدم في جدول ترتيب البيرميرليج، وقد يكون إيمري بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير بين مورينيو وإدارة الشياطين الحمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً