اعلان

علشان صحة الجنين .. اضرار حبوب الحديد وطرق الحصول عليه طبيعيًا

تعاني المرأة أثناء فترات الحمل ببعض المُشكلات الصحية، والنفسية أيضًا، لما تمر به من تغيرات في هرومونات الجسم، واحتياجها إلى العديد من العناصر الغذائية، التي تفقدها ويسحبها الجنين، ومن هذه العناصر الحديد، إذ يعتبر عنصر مهم لصحة دم الجنين وعدم تعرضه لفقر الدم، وأيضًا للحامل نفسها، فهو يبعد عنها أنيميا الدم أثناء فترة الحمل.

ويؤدي نقص الحديد في الأشهر الأولى من الحمل إلى الأجهاض، أو الولادة المبكرة، أو ولادة طفل بوزن قليل، أما بالنسبة للأم فقد يحدث عندها اضطراباتٌ وعدم انتظام في عدد ضربات القلب، والكسل المتكرر.

في هذه الحالة، تلجأ أغلب النساء الحوامل بتناول الحديد من خلال الحبوب، والإصراف في تناولها بأتي بنتائج عكسية تصل إلى تدهور حالة الحامل بشكل كبير. في حالة أنه من الأفضل الحصول عليها من خلال الأطعمة الغنية بعنصر الحديد.

أضرار برشام الحديد على الحامل

حبوب الحديد مهمة وضرورية لصحة الحامل وجنينها إلى أن الإفراط في تناولها أو عدم تناولها في مواعيدها يمكن أن يسبب أزمة لكِ، فلا تتهاوني عزيزتي بأضرار برشام الحديد إذا كنتِ تتناولينه بشكل متكرر، ودون اشراف طبيب، فهو من الفيتامينات القوية، والتي تؤثر في الدم و الرحم بشكل مباشر. هذا ما أكده الأطباء الصيادلة عبر مواقع طبية.

أضرار حبوب الحديد على المرأة الحامل

زيادة القيء والغثيان

الكسل والإرهاق

الجفاف

إنخفاض في ضغط الدم

خروج دم مع البراز

اضطرابات في الإخراج مثل الإسهال أو الإمساك

مصادر طبيعية غنية بالحديد

يمكنكِ أن تحصلي على عنصر الحديد من خلال هذه الأطعمة:

اللحوم الحمراء مثل اللحم البقري.

الخضروات الورقية الخضراء مثل الملوخية والخس.

الفواكه.

اللحوم البيضاء، مثل الدجاج.

والأسماك بجميع أنواعها.

البيض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة