اعلان

القومى للمرأة يضئ مقره الرئيسى باللون البرتقالى.. تعرف على السبب

صورة أرشيفية

أضاء المجلس القومى للمرأة مقره الرئيسى باللون البرتقالى تزامنا مع فعاليات حملة الـ16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، والتى بدأت من يوم 25 نوفمبر وتستمر حتى 10 ديسمبر الجارى، حيث يتم إضاءة المعالم المميزة حول العالم خلال هذه الفترة تضامنا مع الحملة. وأعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسه المجلس القومي للمراة عن سعادتها باضاءة المقر الرئيسى للمجلس القومى للمرأة باللون البرتقالى.

وأكدت على أن المجلس ينفذ العديد من الأنشطة خلال الحملة تحت شعار "كونى"، مشيرة إلى أن هذا العام يشهد زخمًا كبيرًا من الأنشطة في العديد من المؤسسات والهيئات والمنظمات، تتضمن فعاليات وأنشطة ثقافية وتوعوية بمحافظات الجمهورية المختلفة على مدار الـ16 يومًا بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأوضح أن الحملة هذا العام تستهدف التركيز على طلبة وطالبات عدد من الجامعات المصرية بالقاهرة والمحافظات ، الى جانب طلبة المدارس المجتمعية لتوعيتهم بقضية مناهضة العنف ضد المراة، كما تتضمن أنشطة خاصة بالمرأة ذات الاعاقة، ولقاءات مع عدد من الوزارات، ومع رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات.

وطالبت مايا مرسي المرأة المصرية ان تتغلب على ما يواجهها من صعاب وتحديات ومن ضمنها ما تتعرض له من العنف، مؤكدة ان المرأة المصرية قويه ومثابرة وقادرة على تحمل الصعاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً