اعلان

محافظ جنوب سيناء ورئيس الطائفة الإنجيلية يضعان حجر الأساس لأول كنيسة إنجيلية

قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يرافقه الدكتور القس أنديريه ذكي، رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، والقس رفعت فكرى، رئيس سنودسي النيل الانجليلي، اليوم الأربعاء، بوضع حجر الأساس لاقامة كنيسة انجيلية علي مساحة 2000 متر بحضور هشام علي رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء و عطية موسي نائب البرلمان عن دائرة شرم الشيخ والشيخ اسماعيل الراوى وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء ممثلا عن وزارة الأوقاف والأزهر الشريف وعدد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي وبعض رجال الأعمال.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن اقامة كنيسة جديدة بمدينة شرم الشيخ يعد اضافة للمزارات السياحية بالمدينة مؤكدا أن هذه الكنيسة تعد أول كنيسة انجيلية بجنوب سيناء وستعد مركز ثقافي وحضارى وديني.

وقدم المحافظ الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يعد قدوة للتسامح من خلال دعمه لاقامة دور العبادة بمختلف مذاهبها مما يدل علي اندماج جميع طوائف المجتمع المصري .

وقال القس أنديريه ذكي رئيس الطائفة الانجيلية بمصر أن مصر تعد نموذجا للتعايش المشترك مؤكدا أن الدولة المصرية قدمت اليوم أكبر ميلاد لكنيسة جديدة وهذه يعبر عن دولة مابعد 30 يوليو.

وأضاف أن جميع دور العبادة تعمل علي خدمة المجتمع قائلا " دور العبادة التي لاتخدم المجتمع لا تستحق أن يطلق عليها دار عباده " لذلك سنحرص علي تقديم خدمات للمجتمع المدني عامة مؤكدا أن جميع زائري شرم الشيخ سوف يترددون عليها وسيتم استقبالهم كل يوم أحد لاقامة شعائر الصلاة بكل لغات العالم.

كما تقدم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي دعمه لجميع طوائف المجتمع المصري دون تفرقه مؤكدا أن الرئيس يسعي لتحقيق المواطنة من خلال اقامة دور العبادة المختلفة . 

وتقام الكنيسة علي مساحة ألفين وقال المهندس حسام علي مصمم ومنفذ المشروع أنه سيتم البناء علي 1200 متر وتم تقسيمهم الي جزئين الجزء الأول يشمل المبني الرئيسي ويضم قاعة رئيسية للصلاة تسع نحو 2400 شخص بالاضافة الي قاعات فرعية.

وأضاف أن الجزء الثاني يعد الجانب الخدمي للكنيسة حيث سيتم قاعات لتقديم أنشطة وخدمات عديدة للمجتمع كما سيتضمن متحف يحكي دور الكنيسة الانجيلية وتوضيح ما تزخر به سيناء من كنوز دينية وأثرية وقاعات بانوراما مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من اقامة الكنيسة خلال عامين فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً