اعلان
اعلان

لمواجهة الطقس البارد.. طريقة عمل القرنبيط المقرمش بالخلطة السرية (فيديو)

القرنبيط المقرمش

قدمت الاعلامية هالة فهمي، طريقة عمل القرنبيط المقرمش، نظرًا لدخول فصل الشتاء الذي يحتاج لأكلات دافئة خاصة في هذه الأيام، التي تشهد موجة برد شديدة، مبينة مقادير القرنبيط المقرمش كالآتي: "قرنبيطة، باذنجان رومي مقطع حلقات، بطاطس مسلوقة مقطعة حلقات".

وأوضحت فهمي، خلال تقديمها لحلقتها ببرنامج "سفرة وطبلية"، المعروض عبر فضائية "صدى البلد"، مقادير سلق القرنبيط كالآتي: "ماء لسلق القرنبيط والبطاطس، قرن فلفل حار، ماء مغلي، ملح، كون حصى، ملعقة صغيرة سكر، ماء مثلج".

وبينت مقادير الخلطة السرية لقرنبيط مقرمش على النحو التالي: "5 بيضات، 2 كوب دقيق، كوب لبن، 2 ثوم مفروم، 2 ملعقة كبيرة نشا، ملعقة كبيرة كركم، نصف ملعقة بيكينج بودر".

وعرضت طريقة تحضير القرنبيط المقرمش كالآتي:

وضع قرن من الفلفل الحار في ماء السلق المغلي، وكمون حصا، وملعقة صغيرة من السكر.

وسر قرمشة القرنبيط، في اضافة اللبن على الماء المسلوق لاعطاء قيمة غذائية للجهاز الهضمي، ولكي تكون زهرات القرنبيط بيضاء كالقطن.

اضافة القرنبيط على الماء المسلوق وتركه حتى يستوي دون وضع غطاء على الاناء حتى يتم طرد الكبريت والغازات الضارة مع البخار الخارج من الاناء عند أثناء الغليان.

ولتجهيز الخلطة السرية:

وضع 5 بيضات في إناء مع ضربهم جيدًا، واضافة كوب من اللبن مع استمرار الضرب، وبعدها يوضع كوبين من الدقيق مع الخفق جيدًا حتى يمتزج الخليط.

وضع الملح والكركم والكزبرة والفلفل الأسود والنشا والبيكينج باودر وملعقة من الخل مع التقليب جيدًا.

دقّ الثوم والكزبرة الخضراء والشبت الأخضر في الهون البلدي حتى يعطي طعمًا رائعًا، واضافته على الخليط وتقليبه جيدًا.

بعد استواء القرنبيط يتم وضعه في اناء من الماء البارد المزود بقطع الثلج مع التقليب جيدًا ووضعه في مصفاة حتى يتم تصفيته من الماء.

وضع كمية مناسبة من الزيت في اناء على النار لقلي القرنبيط.

يوضع القرنبيط المسلوق في الخلطة وتغطيته جيدًا بالخلطة ووضع كميات مناسبة منه في الزيت الساخن حتى يتم تحميره ويأخذ اللون الذهبي ويخرج في اناء التقديم.

وضع حلقات البطاطس الكبيرة المسلوقة نصف سلقة في خلطة القرنبيط وتحميرها على النار.

وضع الباذنجان المقطع حلقات في الخلطة السرية وتحميره في اناء زيت آخر ويخرج من الزيت عند استواءه وحصوله على اللون الأحمر حتى يكون جاهز للتقديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل