اعلان

الإسكان تعلن حالة الطوارئ استعداداً لأمطار الشتاء.. تطهير بالوعات صرف الأمطار وسيارات مخصصة لمواجهة السيول

وزارة الاسكان

أعلنت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حالة الطوارئ لمواجهة أمطار الشتاء المتوقع هطولها خلال الايام المقبلة، وبدأت أجهزة المدن الجديدة منذ شهرين استعدادات موسم الشتاء بالعديد من الاجراءات الاحترازية تحسباً لأي أمطار مقبلة من أجل تلافي ما حدث في مدينة القاهرة الجديدة موسم الشتاء الماضي.

القاهرة الجديدة تستكمل تطوير محطات الصرف بمليار جنيه

قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن الجهاز يقوم منذ شهور بتنفيذ خطة عاجلة لرفع كفاءة وصيانة محطات الصرف بالمدينة لمنع تكرار أزمة غرق المدينة الشتاء الماضي بتكلفة تصل الى مليار جنيه.

وأشار إلى أن الجهاز يقوم حالياً بتنفيذ مشروع ازدواج خطوط الصرف من أجل استيعاب كميات المياه التي تتكزن نتيجة الأمطار، مشيراً إلى أنه يتم حالياً رفع كفاءة محطات الرفع والمعالجة والتي تقوم باستيعاب المياه نافياً تكرار الأزمة التي شهدتها المدينة العام الماضي.

وكشف أن الجهاز تعاقد مع 6 شركات جديدة تكون مهمتها تشغيل وصيانة المحطات من خلال تطهير بالوعات صرف الأمطار وكذلك غرف المحطات من أجل التعامل الفوري مع أى طوارئ تشهدها المدينة.

طوارئ بأكتوبر وسيارة جديدة لمواجهة السيول بـ 9 ملايين جنيه

من جانبه أكد المهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر أن الجهاز قام بوضع خطة طموحة لمواجهة أي سيول تشهدها المدينة، مشيراً إلى أن الفترة السابقة شهدت هطول أمطار بدون أى أزمات بها.

وقال أن الجهاز قام برفع كفاءة وتطوير بالوعات صرف الأمطار وتطهيرها وكذلك عمل صيانة للمولدات في محطات الرفع تحسباً لأي ظروف طارئة.

ولفت إلى أن الجهاز قام بعمل مراجعة للطلمبات في المحطات للتأكد من جاهزيتها مشدداً أنه مع هطول الأمطار الأيام القليلة الماضية لم يحس أي من سكان اكتوبر بأزمات في الطرق أو تجمعات للمياه.

وكشف أن الجهاز تعاقد على توريد سيارة مخرات السيول بتكلفة نحو9 ملايين جنيه لتدخل الخدمة خلال أسبوعين من الآن موضحاً أنها تعتبر محطة رفع متنقلة بطلمبات ترفع المياه من أماكن السيول بخراطيم تمتد لمسافة 600 متر ومن المقرر أن تخدم مدينتي اكتوبر وزايد.

60 مليون جنيه لتنفيذ محطات صرف الأمطار بالقاهرة الكبرى

على جانب آخر أكد اللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى ان الجهاز يقوم حالياً بتكثيف العمل للانتهاء من مشروع صرف الأمطار في محافظات القاهرة الكبري مشيراً إلى أنه جاري العمل في 200 موقع.

وأشار إلى أن الجهاز ينتهي قريباً من المشروع حيث تم الانتهاء من تنفيذ نحو 80 % من المشروع على ان ينتهي خلال الشهرين المقبلين، ولفت إلى أنه يتم تنفيذ مشروع صرف الأمطار باستثمارات تصل إلى نحو 100 مليون جنيه في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية لمنع اي تجمعات للمياه خلال موسم الشتاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة