اعلان

شاهد.. رسامة رسوم متحركة تكسر القاعدة وتصنع عرائس بوجوه الفنانين

عرض برنامج "السفيرة عزيزة"، تقريرًا عن الفنانة "غادة محسن"، خريجة التربية الفنية ورسامة الرسوم المتحركة، حول صنعها لعرائس على أشكال نجوم الفن والإذاعة.

وأضافت محسن، خلال لقاءها في التقرير الخاص بها عبر فضائية dmc، أنها مغرمة بالرسم، وعالم الكرتون يعتبر حياتها، التي كانت تتمنى أن تعيش بداخلها، موضحة أن معظم العرائس صناعة غير مصرية، ولذلك أرادت أن تصنعها بيدها، من خلال معرفتها طرق تنفيذها حتى تنسب للصناعة المصرية.

وبينت صانعة العرائس، مراحل صنع العرائس على النحو التالي: "شراء فوم لامع ولصقه بالشمع، وشراء كرات من الفوم من أجل رسم الرأس، والرجلين أسلاك وأخشاب"، وتقوم بصناعتها بطريقة معينة.

وتابعت: "كل منا يوجد في حياته شخصيات أثرت فيه وصنعت بداخله ذكريات معينة، يعيش بها طوال حياته بسعادة"، ومن ضمن الشخصيات التي صنعتها نيللي في فوازيرها، وبكار وبوجي وطمطم، وشخصيات عالم سمسم وبكيزة وزغلول وعم فؤاد وعم شكشك، الذي أخذ منها وقت وجهد كبير، حتى يخرج بشكل يرضيها، لأنها كانت تريد أن تصنعه بأفضل شكل من شدة حبها له".

وأكدت، أن حلمها أن يكون لها مكان تعرض فيه ما تصنعه من أعمال فنية، بجانب عملها لبرنامج الأطفال، يعلمهم الأشغال الفنية مثلما تعلمتها من البرامج القديمة، مشيرة إلى أن الأطفال في هذا العصر تشغلهم التكنولوجيا أكثر، ولم يعد في اهتماماتهم الإبداع والأعمال اليدوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين