اعلان

"حكاية قضية بسبب كلب" حبس جزار سنتين.. تفاصيل ومحطات المحاكمة

شهدت منطقة الدقي، واقعة أثارت الجدل بين الأهالي، ما بين مؤيد ومعارض بعدما قام صاحب محل جزارة بالتشاجر مع جاره، بسبب اعتراضه على ربطه كلبين من نوع "بيتبول" أمام المحل الخاص به، بدايتها كانت بشكوى من أحد العاملين بمحل الجزارة له، بأن أحد الكلبين نبح عليه وحاول مطاردته، قام على اثرها الجزار بالتشاجر مع صاحبهما وطالبه بإبعادهما عن المكان، وهو ما قوبل بالرفض، فاستشاط الجزار غضباً، وقام بذبح أحدهما، الذي تبين أنها أنثى وحامل في بعض الجِراء الذين سقطوا وخرجوا من أحشائها فور ذبحها، وكما قام بطعن الآخر بطعنة غائرة.

"أهل مصر".. ترصد فى السطور التالية ابرز محطات قضية "قتل الكلب" التي أثارة الرأي العام الفترة الماضية .. وانتهت بالحبس سنتين على النحو التالي:

البداية

انتشرمقطع فيديو للكلبين على مواقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، يظهر به مشهد مؤثر للكلبين بعد الاعتداء عليهما بساطور من قبل أحد الاشخاص، وتلقى قسم قسم شرطة الدقى بلاغ على أثره، وكشفت التحريات، أن المتهم يدعى "أحمد.س.ع"، جزار ويمتلك محل جزارة بالدقي، وأن الكلبين ملك جاره.

انقاذ الكلب الثاني

نجحت الناشطة في مجال حقوق الحيوان ديما ناجي من إنقاذ "الكلب الثاني بواقعة الدقي" الذي اعتدى عليه جزار بشارع الدقي مستخدما آلة حادة، وتسبب في قطع بأحد أذنيه، وجرح في الأخرى، بالإضافة إلى قطع أسفل رقبته، حيث كان يريد ذبحه.

وكان عدد من النشطاء في مجال حقوق الحيوان قد أطلقوا استغاثة عبر إحدى المجموعات لإنقاذ الحيوانات في مصر، لإنقاذ كلبين من ذبح الجزار، وتوجهت على إثرها "ديما" لمحل الجزار الموجود في الشارع الدقي لكنها لم تتمكن من إنقاذ سوى كلبا واحد فقط.

اقرأ أيضاً..اعترافات مثيرة لزعيمة عصابة "سفاح السويس": "بنت كنت مدّايقة منها وأدبتها"

القبض على المتهم

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء دكتور مصطفي شحاتة، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، في إلقاء القبض على "جزار" ذبح كلبًا بالدقي وأصاب كلب آخر، بسبب خلافات مع أحد جيرانه وذلك بعدما تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورَا للكلاب عقب ذبح إحداها وإصابة الآخر وتم ضبط المشتبه فيه والتحفظ عليه وأخطرت نيابة الدقي تحت إشراف المستشار المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بضبط المتهم، وعُرض على النيابة التي تباشر التحقيق، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة .

تحقيقات النيابة

أمرت نيابة الدقى بحبس جزار 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بقتل كلب وإصابة آخر ملك جاره بالاعتداء عليهما بساطور، لادعائه هجوم أحد الكلبين عليه وإصابته سابقا، ووجهت له النيابة تهم حيازة سلاح أبيض، والبلطجة وقتل كلب وإصابة آخر.

وطالبت نيابة شمال الجيزة، بسرعة التحريات حول جزار، متهم بذبح كلب وإصابة آخر، وجاء ذلك بعد تداول فيديو للكلبين على مواقع التواصل الاجتماعى، أثناء قيام الجزار بارتكاب الواقعة.

تجديد حبس المتهم

قررت قرر قاضي المعارضات بحكمة شمال الجيزة، بتجديد حبس المتهم "جزار" بقتل كلب وإصابة آخر بالاعتداء عليهما بساطور 15 يوماً على ذمة التحقيقات، يذكر ان الأهالي قاموا بتقديم بلاغً لمركز شرطة الدقي، يفيد بتداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، لجزار قام يذبح كلب وأصاب آخر، وبالفحص تبين صحة ما تم تداوله عبر الفيديو.

الحكم على المتهم

عاقبت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين البدوي، جزار بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ وووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة عامين في اتهامه بذبح كلب وإصابة آخر بالدقي، وكانت أحالت نيابة الدقي، جزار إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح، لاتهامه بقتل كلب وإصابة آخر ملك جاره بعد الاعتداء عليهما بساطور، لادعائه هجوم أحد الكلبين عليه وإصابته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انطلاق القمة العربية الـ33 في البحرين (بث مباشر)