اعلان

تفسير الأحلام | تفسير رؤية المطر في المنام.. المطر في الحلم للفتاة والشاب

كتب : أهل مصر

خير خير خير، نزول المطر خير، الحلم بالمطر خير، المشي تحت المطر في المنام خير، حلم نزول المطر بغزارة خير، حلم المطر الغزير في الليل خير، حلم المطر للعزباء خير، هكذا توارثنا في أجدادنا أن حلم المطر في المنام خير، يصيب الرآي سواء كانت امرأة أو رجل، فنزول المطر يعطي نفس الإنسان شئ من الراحة الداخلية، والمشي تحت المطر "بيشغل البنبي آدم من جوه"، كما يقوم البعض، فترى الناس يهرعون إلى الشوارع عند سقوط الأمطار، يبتهلون إلى الله بالدعاء، دعاء المطر، كما ورد في صحيح السنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وما أكده المفسرون أن حلم المطر يأتي من بعده الخير، ومن المتعارف أن أشهر من قام بتفسير الأحلام، تفسير الأحلام للنابلسي، تفسير الأحلام لابن سيرين.

من خلال هذا التقرير، تقدم "أهل مصر"، من خلال تفسير الأحلام، تفسير نزول المطر في المنام، تفسير حلم المطر، تفسير حلم نزول المطر بغزارة، وغيرها من تفسيرات الأحلام التي تخص نزل المطر في المنام.

اقرأ أيضا.. تعرف على دعاء المطر المذكور في صحيح السنة

تفسير رؤية نزول المطر في المنام

يقول بن سيرين، في تفسير رؤية نزول المطر في المنام، إنه يدل على الرزق والرحمة ولو كان المطر خفيف فهو يدل على السعادة والمال الوفير، موضحا أن المرء إذا رأى لو رأى شخصًا مطرًا خلال نافذة أو باب أو شرفة فتلك اشارات جميلة ومفرحة بعموم البركة والأمان والخير كله.

أما النابلسي، فقد فسر رؤية نزول المطر في المنام، أن رؤية المطر في الحلم، دليل على على الصلح مع الأعداء ونصرة المظلوم، والمطر هو دليل على قافلة من الابل والرزق والتجارة، ورؤية المطر في المنام تعني احياء الأرض الجدباء وكل ميت ونيل الخير الوفير والبركة، وقضاء الديون وتفريج الغم والهم، والمطر فرج وهم وغيث طوال السنة. ورؤية الشخص للمطر داخل بيته دليل على المنفعة والخير والكرامة والبركة.

تفسير حلم المطر للعزباء

يقول بن سيرين، إن رؤية المطر للعزباء في المنامك، دليل على صونها لنفسها من مصائب الدنيا وتبدل الأحوال، وأوضح أن رؤية المطر للمرأة العزباء دليل على طمع الناس بها، وتدل رؤية المشي تحت المطر للعزباء على البحث عن زوج أو مصدر عمل.

أما النابلسي، فقد فسر حلم المطر للعزياء، بأنه إذا رأت المرأة العزباء المطر في المنام فإن هناك خير يصيبها في حياتها بشكل عام، وإذ رأته لغيرها فإنه سيقضي الله عنه الدين ويفرج همه وكربه وغمه.

اقرأ أيضا.. تفسير الأحلام.. رؤية الذهب في المنام للمرأة الحامل.. تفسير الحلم بالذهب في المنام

تفسير حلم نزول المطر بغزارة على الملابس

إذا رأت الفتاة العزباء المطر يسقط على ملابسها بغزارة فيدل ذلك على أنها سوف تدخل في علاقة حب جديدة وطيبة بشخص صادق في دينه وعواطفه، وإذا كان المطر خفيف في المنام فيدل ذلك على كلام عذب ستسمعه الفتاة من شخص يحبها ويؤثر فيها، وإذا كان المطر يصطحبه رعد مخيف فيدل ذلك على أن الفتاة ستتعرض لأحداث محزنة وستشعر بالخوف والرغبة في الهروب من المشاكل.، أما حلم نزول المطر بغزارة على ملابس الشباب، فيدل على أن إذا رأى الرجل في المنام أن المطر يهطل عليه بكثرة فيدل ذلك على قضاء دين، ومن يرى أن المطر يتساقط خفيف فيدل ذلك على زوال الهم والحزن والمشاكل، ومن يرى في منامه أن المطر يتساقط على ملابسه فيدل ذلك على أنه سوف يسمع كلام عذب من شخص يحبه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله