اعلان

"الحُلم يتحقق".. تنفيذ 75% من محور عدلى منصور أكبر مشروع قومي ببني سويف (صور)

مشروع محور المستشار عدلى منصور ببني سويف

أقترب حُلم مواطني محافظة بني سويف، من التحقق على أرض الواقع، بتنفيذ 75% من محور المستشار عدلي منصور التنموي، الذى يمثل أهمية حيوية لأهالى المحافظة، لما سيحدثه من نقلة نوعية فى كافة المجالات التنموية والإستثمارية، حيث يربط شبكات الطرق وتسيير حركة النقل بين المناطق الصناعية ومحافظات الجمهورية "البحر الأحمر شرقًا والفيوم غربًا".

وتكمن أهمية المحور، فى أنه لا يوجد سوى كوبرى واحد بمدينة بني سويف علي النيل وتم إنشاؤه في الثمانينات ويحتاج لعمليات صيانة دورية ومتكررة نتيجة مرور سيارات النقل الثقيل وتزايد الكثافة المرورية عليه بعد التوسع العمراني والصناعي بمنطقة شرق النيل .

ويسهم محور عدلى منصور، في تسيير الحركة التجارية والصناعية والزراعية بالمحافظة خاصة في ظل وجود معظم المناطق الصناعية بشرق النيل مما يؤدي إلى جذب مزيد من الإستثمارات للمناطق الصناعية وسهولة نقل منتجات المناطق الصناعية الواقعة في الغرب للتصدير شرقًا عبر موانئ البحر الأحمر من خلال طريق الزعفرانة .

قال المهندس ناصر فراج، مدير عام الطرق والكباري بالمحافظة، إن المحور يضم المحور 3 قطاعات، يبلغ طول القطاع الأول 1.24 كيلو مترًا وعرضه 30.8 مترًا، ويشمل إنشاء كوبري أعلى النيل بطول 440 مترًا .

وتابع مدير عام الطرق والكباري، أن القطاع الثاني يتضمن الأعمال الصناعية من طرق وكباري وأنفاق، والقطاع الثالث والذي يبلغ طوله 1.16 كيلو مترًا وعرضه 30.8 مترًا، ويتضمن إنشاء كوبري على الفيوم بطول 450 مترًا والذي تم الإنتهاء من تنفيذه بنسبة 100% وكوبري آخر على الطريق الزراعي والسكة الحديد بطول 420مترًا، حيث بلغت نسبه تنفيذه 70% من المشروع .

من جانبه أكد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، إن معدلات الإنجاز بمحور المستشار عدلي منصور، وصلت إلى مراحل متقدمة بنسبة 75% من المشروع، لافتًا إلى أن أعمال الإنشاء تتواصل على الجانبين الشرقي والغربي وعلى المجرى المائي للنهر لنهو المشروع الذي أصبح واقعا ملموسًا.

وأشاد المحافظ بمعدلات تنفيذ المشروع، مؤكدًا أن الهيئة الهندسية تحاول أن تضغط البرنامج الزمني لتنفيذ المشروع من 30 شهر إلى 18 شهر، وهو مايعد إنجازًا بالمعايير الهندسية والانشائية، موجهًا الجهات التنفيذية المعنية بتذليل أية عقبات قد تواجه تنفيذ الأعمال، وأن تكون هناك متابعة على مدار الساعة، والتواجد في موقع الأعمال للتعامل مع أية مستجدات تطرأ على منظومة العمل لسرعة توفيرها أو تلافيها، لضمان سير العمل بالمعدلات الفائقة التي تسير بها الهيئة الهندسية في تنفيذ المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: الأحد والإثنين 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم