اعلان

بيليه يفضل ماردونا عن ميسي ونيمار على مبابي

الأسطورة البرازيلية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو "بيليه"

فضل الأسطورة البرازيلية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف بـ" بيليه"، الأرجنتيني دييجو مارادونا على مواطنه الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، وكما فضل البرازيلي نيمار دا سيلفا، على الفرنسي كيليان مبابي، لاعبي باريس سان جيرمان الفرنسي، الفايز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب شاب في 2018.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة " فالو ساو باولو" البرازيلية فإن بيليه أدلى بالعديد من التصريحات من بينها المقارنة بين ليونيل ميسي ومارادونا وكذلك بين نجمي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار ومبابي، مفضلًا مارادونا على حساب ميسي ونيمار على حساب مبابي، قائلًا :" إنه من الصعب الدفاع عن نيمار على كل ما فعله خارج محيط كرة القدم، لقد تحدثت معه وقولت له أن لديه كرة قدم، وكان حظه سيئاً لأن المنتخب لم يفز بلقب المونديال وتم إلقاء اللوم عليه".

وأضاف :" لقد التقيت به مرتين في أوروبا، وتحاورنا وأوضحت له: الله منحك موهبة كبيرة في كرة القدم، ولكن الذي قمت به خارج الملعب عقد الأمور معك، وأعتقد أن نيمار لاعب لديه قدرات في كرة القدم أكثر من مبابي، ولكن في أوروبا كل الناس تتحدث أكثر عن مبابي".

واسطرد بيليه قائلًا عن المقارنة بين مارادونا وميسي وعن أيهما أفضل، صرح: " بالنسبة لي، مارادونا كان واحد من أفضل اللاعبين الذين وجدوا في التاريخ. ولو حضرتك بتسألني هل مارادونا أفضل من ميسي؟ فهو فعلا كذلك، وأفضل بكثير، وأيضا هناك لاعبين أخرين ممتازين أيضا مثل بكنباور ويوهان كرويف".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030