اعلان

لجنة التعليم بالقومي للمرأة تعقد ندوة "المرأة في مجتمع آمن" بالإسكندرية

القومى للمرأة

فى إطار حملة "16 يوم من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة" عقدت لجنة التعليم بالمجلس القومى للمرأة ندوة بعنوان "المرأة فى مجتمع آمن"، بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض جامعة الإسكندرية، بحضور الدكتورة هند حنفى عضو المجلس وعميد كلية طب الإسكندرية السابق، ومقرر مناوب لجنة التعليم بالمجلس. واستعرضت حنفى خلال الندوة أنشطة المجلس المختلفة والدور المحوري الذي يقوم به للنهوض بالمرأة فى كافة المجالات، والحملات التى ينفذها، مثل حملة التاء المربوطة سر قوتك، وحملات طرق الأبواب، وحملة "لأنى رجل"، وحملة ما تخليش محطة توقفك، وغيرها من الحملات التى تستهدف الوصول إلى السيدات وتوعيتهن.

وتحدثت مها عادل عميد كلية التمريض عن دور الكلية فى دعم المجتمع ودعم النساء بوجه خاص، وتحدثت ماجدة الشاذلى مقرر فرع المجلس بمحافظة الإسكندرية عن أنشطة الـ"16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة" والدور الذي يقوم به الفرع في المحافظة للنهوض بالمرأة السكندرية.

كما استعرضت سامية قدرى عضو لجنة التعليم تاريخ العنف ضد المرأة فى العالم وفى مصر، ودور الرجال عامة والشباب الجامعى خاصة فى مناهضة العنف ودعم النساء عبر التاريخ.

وأشار بهاء شوكت مستشار الصحة الإنجابية وخبير البرنامج القومى للعنف إلى آليات مواجهة العنف والتكلفة الاقتصادية الناتجه عن العنف ضد المرأة.

وتناولت الشيماء إسماعيل عضو لجنة التعليم بالمجلس وإخصائى تعليم تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم مخاطر الإنترنت والمشاكل التى تنتج عن الاستعمال الخاطئ له.

هذا وتم فتح باب النقاش بين الطلاب والحضور حول العنف ضد المرأة، كما قدم بعض الطلاب اسكتش بعنوان "العنف ضد المرأة"، تم من خلاله توضيح العنف وصوره وأشكاله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي