اعلان
اعلان

سلحفاة تحمل الأرض فوق ظهرها تثير ضجة علي مواقع التواصل الاجتماعي.. فيديو

سلحفاة تحمل الأرض فوق ظهرها

انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي ،صورة أثارت ضجة بين الرواد وظهرت فيها سلحفاة وهي تحمل قطعة من الأرض فوق ظهرها،وفقا لما نشره موقع Live Science الذي أكد ان السلحفاة تستخدم ضمن مشروع علمي ، يستهدف معرفة المزيد من المعلومات عن الزواحف والبرمائيات أطلقه معهد Washington College ومؤسسات أخرى يراقبون في مستنقعات ولاية ماريلاند،

ونقل الموقع عن أورون أر كروهمال، أستاذ علم الأحياء في المعهد قوله ان هذه السلحفاة كانت في الأرض الموحلة، وخرجت وعلي ظهرها قطعة كبيرة من الطين ، تحتوي علي "عالم حي صغير ، وذهبت إلى مكانها الشتوي بعد قضاء أسبوعين في الأرض الموحلة عند البحيرة الجافة.

الفيديو

ووأضاف كروهمال: "كل سلاحفنا مزودة بجهاز إرسال لاسلكي، ونحن نراقبها حوالي 24 ساعة في اليوم"، و تمنح السلاحف الباحثين الفرصة لدراسة الهجرة بأدق التفاصيل، من سنة إلى أخرى حيث تنتقل بنفس المسار من أرض الصيف إلى مخابئ شتوية وهي جحور تحت الأرض، حيث ينتظرون انتهاء الطقس البارد كل عام يعودون إلى نفس الجحور.

وانتقلت معظم السلاحف الأخرى بالفعل إلى المنازل الشتوية، ويبدو أن هذه السلاحف لم تعط أي إشارات على أنها حية. ولكن بعد ذلك تحركت الأرض، وخرج الحيوان إلى السطح. والتقط تيموتي روث، أستاذ علم النفس في كلية فرانكلين ومارشال، هذه الصورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً