الأرصاد: الأمطار الغزيرة مستمرة.. وفصل الشتاء بدأ مبكرًا (فيديو)

الشيماء زيدان

10:41 ص

الخميس 06/ديسمبر/2018

الأرصاد: الأمطار الغزيرة مستمرة.. وفصل الشتاء بدأ مبكرًا (فيديو)
الأرصاد
حجم الخط A- A+

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس، ذروة اضطراب الأحوال الجوية سواء في البر أو البحر، مبينًا أن نشاط الرياح مازال مثيرا للأتربة، بجانب الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال وجنوب سيناء ومدن القناة حتى شمال الصعيد.

وتابع عبدالعال، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صباح البلد"، المعروض عبر فضائية صدى البلد، أن نشاط الرياح مع الأمطار الغزيرة يؤدي أيضًا إلى اضطراب الملاحة البحرية، لافتًا بأن الفترة المقبلة تشهد فرصا لسقوط الأمطار على جميع محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد بكثافات متراوحة بين الحين والآخر من متوسطة إلى شديدة.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الرياح هي المسببة في الشعور ببرودة الطقس، ولكن درجات الحرارة مازالت في المعدل الطبيعي لها.

 

وأشار إلى أن معدل درجات الحرارة المنخفضة حاليًا، ستصبح المتوسط الطبيعي فيما بعد، مبينًا أن فصل الشتاء دخل مبكرًا مثلما حدث في فصل الخريف، بسبب التوزيعات الضغطية الشتوية المسببة للهذه الظواهر.

وأفاد بأن متوسط درجات الحرارة في السواحل الشمالية تتراوح بين 18 إلى 19، والوجه البحري والقاهرة تتراوح بين 19 إلى 20، وجنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة تتراوح بين 23 إلى 24، وشمال الصعيد يتراوح بين 21 إلى 22، وأخيرًا جنوب الصعيد يتراوح بين 23 إلى 24.

موضوعات متعلقة