اعلان

لا جديد يُذكر.. كبار أوروبا يصعدون إلى دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا (حصاد دور الـ32)

كأس ملك إسبانيا

فجرت العديد من الأندية الإسبانية مفاجأة في كأس ملك إسبانيا، بعد نجاح كبار وأندية الدوري الإسباني الممتاز، في حجز مقعد لها في دور الـ16 للبطولة، بعد حسم مباريات الإياب بسهولة.

وتأهلت العديد من الأندية الإسبانية صاحبة المراكز الأولى في جدول ترتيب الدوري الإسباني، منها برشلونة، صاحب لقب كأس ملك إسبانيا، وفياريـال، وأتلتيكو مدريد، وإشبيلية، وجيرونا، وريـال سوسيداد، إلى دور الـ16 من البطولة.

ويستعرض " أهل مصر" أبرز نتائج كأس ملك إسبانيا

رباعية لبرشلونة في ليونيسا

تأهل كبير أوروبا برشلونة الإسباني إلى دور الـ16، بعد فوزه بسهولة كبيرة على ضيفه كولتورال ليونيسا، بأربعة أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب كامب نو، وكان البلوجرانا قد فاز ذهابًا، بهدف دون رد. 

وخاض البارسا المباراة بتشكيلة من اللاعبين البدلاء، باستثناء لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي صنع الهدفين الأول لـ منير الحدادي في الدقيقة 18، والثاني لدينيس سواريز، خلال الدقيقة 26، وتابع الكرواتي مهمته في منح زملائه تمريرة رائعة لتسجيل هدف، وأعطى كرة مناسبة للبرازيلي مالكولم تابعها الأخير برأسه هدفا ثالثًا، وخلال أحداث الشوط الثاني، قلص ليونيسا الفارق بعد ركنية ومتابعة من جوسيب سينييه، والذي سجل الهدف في الدقيقة 54، قبل أن يرفع دينيس سواريز غلة برشلونة من الأهداف لرباعية آثر تمريرة بينية من ريكوي بويج في الدقيقة 70، من عمر المباراة.

أتلتيكو مدريد يقسو على سانت اندرو برباعية بيضاء

قسى فريق أتلتيكو مدريد على ضيفه سانت أندرو، أحد أندية الدرجة الرابعة بأربعة أهداف نظيفة، وجاءت أهداف الروخي بلانكوس في الشوط الثاني من اللقاء، على ملعب ميترو لوليتانو.

وسجل أهداف عملاق العاصمة مدري، كل من: الفرنسي توماس ليمار في الدقيقة 48، والكرواتي نيكولا كالينيتش، خلال الدقيقة 53، والأرجنتيني أنجيل كوريا في الدقيقة 55، والإسباني فيكتور ماتشين في الدقيقة 81، من عمر المباراة، وكان أتلتيكو مدريد قد فاز ذهابًا أيضًا على ملعب سانت أندرو بهدف نظيف، 

" من لا يرحم لا يُرحم" فياريـال لا يرحم ضيفه

لم يرحم فريق فياريـال ضيفه ألمريا، وخرجه بفضيحة عارمة ستظل معه إلى أن ينتهي التاريخ، فقد أمطر شباكه بثمانية أهداف نظيفة، على ملعب لا سيراميكا، وسجل أصحاب الأرض أربعة أهداف في كل شوط، كان للمهاجم الكاميروني كارل توكو إيكامبي نصيب الأسد منها برباعية " سوبر هاتريك" في الدقائق 23 و30 و36 و47، على التوالي، بينما تكفل كل من الكولومبي باكا، بثنائية في الدقيقتين 45 و83 " من ركلة جزاء"، وجيرارد مورينو سجل هدفًا في الدقيقة 67، ودانيال رابا في الدقيقة 89، من عمر المباراة

وكان فياريال قد تعادل ذهابا على ملعب ألميريا إيجابيًا، بثلاثة أهداف لكل فريق.

فوز صعب لإشبيلية

وحقق إشبيلية فوزًا صعبًا على ضيفه فيانوفينسي القادم من دوري الدرجة الرابعة الإسباني على ملعب "رامون سانشيز"، وسجل هدف إنقاذ الحمر والبيض، البرتغالي أندريه سيلفا، الذي سجل الهدف الوحيد في المواجهة بين الفريقين بعد أربعة دقائق من عمر الشوط الثاني، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي.

ريال سوسييداد يطيح بسيلتا فيجو

أما هذه المباراة فتعتبر مختلفة قليلًا نظرًا لتواجد الثنائي في الدوري الإسباني الدرجة الأولي، ولكن تأهل ريـال سوسييداد بدوره لدور الستة عشر، بعد فوزه بثنائية نظيفة على ضيفه سيلتا فيجو على ملعب أنويتا، وجاءت ثنائية الفريق الباسكي في الشوط الأول عن طريق ميكيل أويارزابال والبلجيكي عدنان يانوزاي.

وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً بهدف لكل فريق.

جيرونا يقلب الطاولة على ألافيس

ولقاء جيرونا وديبورتيفو ألافيس، شهدت حدثًا تاريخًا، فقد عاد الأول من بعيد، بعدما كان متأخر بعد مرور 62 دقيقة من المباراة، ولكن سرعان ما استرجع الفريق روحة المعنوية وقاتلة حتى آخر دقيقة، وتمكن من الفوز والتأهل إلى دور الـ16، من بطولة كأس ملك إسبانيا.

بعد مرور 17 دقيقة من الشوط الثاني، باغت فريق جيرونا أصحاب الأرض بهدف التقدم بمساعدة النيران الصديقة عن طريق بيدرو ألكالا بالخطأ في مرماه، ولكن رد الفريق بهدفين متتاليين في غضون خمس دقائق، بدأت بهدف أليساندرو جرانيل في الدقيقة 72، وأضاف المهاجم الاوروجوائي ستواني الهدف الثاني في الدقيقة 79، من عمر المباراة، ليضع فريقه في المقدمة.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي، بهدفين لكل منهما، ويذكر أن فالنسيا وخيتافي وليجانيس وإسبانيول قد حجزت مقاعدها بدورها في دور الستة عشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء