الصناعات البحرية: فرقاطة بورسعيد المشاركة في "إيديكس 2018" صنعتها أيادٍ مصرية خالصة (فيديو)

الشيماء زيدان

12:12 م

الخميس 06/ديسمبر/2018

الصناعات البحرية: فرقاطة بورسعيد المشاركة في إيديكس 2018 صنعتها أيادٍ مصرية خالصة (فيديو)
فرقاطة بورسعيد المشاركة في "إيديكس 2018" بأيادٍ مصرية خالصة
حجم الخط A- A+

قال المهندس أيمن الشافعي، مدير القطاع الفني بجهاز الصناعات والخدمات البحرية، إن فرقاطة بورسعيد المصرية، تعتبر أول فرقاطة في مصر والشرق الأوسط، تم تصنيعها بأيدٍ مصرية خالصة بالتعاون مع شركة من كبرى شركات تصنيع السلاح في فرنسا.

وتابع الشافعي، خلال لقائه الخاص ببرنامج "هذا الصباح" المعروض عبر فضائية إكسترا نيوز، خلال تواجده في ختام فاعليات معرض إيديكس، إن الفرقاطة واحدة من ثلاثة يتم بناؤهم الآن على أحدث النظم التقنية العالمية، وأحدث التسليح تم توفيره لها في شركة ترسانة الإسكندرية إحدى شركات جهاز الصناعات والخدمات البحرية.

وأشار إلى أنه شارك في الكثير من معارض السلاح ولكنه لم يجد الزخم والكثافات المشاركة مثلما رآها في معرض إيديكس 2018 المقام على أرض مصر في تجربتها الأولى، مضيفًا أن المدنيين وطلبة الجامعات وأعضاء مجلس شعب والوفود العربية والأجنية المشاكرة كانت تتزايد على مدار الثلاث أيام، فكان المكسب لمصر متمثلًا في تبادل الخبرات الذي سيظهر أثره بعد أكثر.

وأفاد بأن عرض تجربة مصر في تصنيع السلاح للوفود الخارجية المشاركة قوة تضاف للدولة المصرية بأنها بلد قادرة على حماية شعبها وأرضها، فيؤدي إلى تبادل الخبرات ومعرفة إمكانيات كل دولة، ولكن فائدته بالنسبة للمشاركين المصريين يتمثل في تعريفهم بأن بلدهم بلد مصنع للسلاح مما يثير انبهارهم ويعزز وطنيتهم وحبهم لبلدهم الذي يحافظ على أمنه وسلامته.


موضوعات متعلقة