اجراءات رادعة للغش.. رئيس جامعة حلوان يكشف لـ"أهل مصر" استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

منى حسن

07:35 ص

الجمعة 07/ديسمبر/2018

اجراءات رادعة للغش.. رئيس جامعة حلوان يكشف لـأهل مصر استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول
حجم الخط A- A+

كشف الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، عن استعدادات الجامعة لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي تمثلت في إعلان جداول الامتحانات للطلاب، وتوفير كافة المساعدات اللازمة للطلاب أثناء فترة الامتحانات وداخل اللجان الامتحانية، مشير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات رادعة للغش، بتطبيق مواد 125 و 126 من قانون الجامعات، والتي تنص على بعقاب من يقوم بالغش أو محاولة الغش داخل اللجان.

قال نجم في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن طلاب الجامعات في وقتنا الحالي يتفننوا في استحداث طرق جديدة للغش، خاصة بالأجهزة الإلكترونية الحديثة، قائلًا :" لم يعد هناك زمن للبرشام"، مشيرًا إلى أنه سيتم بحث ودراسة الأمر المتعلق بدخول الطلاب بالنظارات والساعات الإلكترونية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، مؤكدًا أن الامتحانات الالكترونية ستقضى على كافة أنواع الغش.

وأشار نجم، إلى أنه يتم التنبيه على الطلاب بإغلاق الهواتف المحمولة أو ضعها في الوضع الصامت، إثناء الامتحان، مشيرًا إلى أنه لايمكن عمل وضع منطقة للأمانات يسلم فيها الطالب هاتفه وخاصة في الكليات شديدة الكثافة الطلابية.

وقال رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة تشهد هذا العام نسبة أعلى من التصحيح الالكتروني للامتحانات، أكبر من العام الماضي، مما يختصر الجهد والوقت في إعلان نتائج الامتحانات للطلاب.

وأكد نجم، على توافر كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، والتي تتمثل في توفير محولات كهربائية في حال انقطاع الكهرباء، وأيضًا تواجد مكثف لعربات الإسعاف، والمياه للطلاب داخل اللجان.

موضوعات متعلقة