اعلان

وزير الاتصالات يبحث مع مسئولي هواوي تكنولوجيز تدشين أكاديمية بمصر

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مارك شومان نائب رئيس شركة هواوي تكنولوجيز، وفيليب يانج نائب الرئيس الإقليمي لشركة هواوي تكنولوجيز، وتيري لو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، لمناقشة عدد من الموضوعات التي تعتزم شركة هواوي تنفيذها في مصر، وناقش الوزير تدشين أكاديمية هواوي في مصر فضلا عن إطلاق شركة هواوي مسابقة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب علي تكنولوجيا الجيل الرابع بالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات .

وشهد اللقاء استعراض نجاح يوم هواوي العالمي للابتكار بشمال افريقيا الذي تم عقده في الأول من ديسمبر الحالي تحت رعاية لوزير حيث أعرب طلعت عن سعادته بانعقاد هذه الفعالية الدولية الكبيرة في مصر، ودور هواوى فى تطوير هذه المنصة الرائعة التي تناقش أحدث الركائز التي تمكن من إدراء عمليات التحول الرقمي مثل النقود المتنقلة والصحة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني والحكومة الإلكترونية، والمدينة الذكية مشيراً الى أن الموهبة والابتكار هي المفاتيح الاساسية لثورة التحول الرقمي في مصر.

ودعا "طلعت" الشركة الى القيام بالمزيد من الفعاليات في مجال الابتكار بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واوصي سيادته بتوسع أنشطة مراكز هواوى للابتكار بالمدينة الذكية OpenLab (مركز الابتكار لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصناعات الرأسية) وCSIC مراكز خدمة العملاء.

وقال مارك شومان نائب رئيس شركة هواوي تكنولوجيز، إن "ممثلي المنظمات الإقليمية مثل سمارت أفريكا، واتحاد أفريقيا، والمؤسسة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومؤسسة IDC وغيرها بجانب هواوي جعلت يوم الابتكار لدول شمال إفريقيا حدثًا حقيقيًا. لذا يجب التركيز على المواهب والتعاون والابتكار في التحول الرقمي الآن."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً