اعلان

"قومي المرأة" يواصل أنشطة مبادرة كونى منتجة

صورة ارشيفية

تواصل لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومى للمرأة أنشطة مبادرة المجلس "كونى منتجة"، التى يتم تنظيمها بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وجمعية النور والأمل وذلك لمناهضة العنف ضد المرأة بالتمكين الاقتصادي، في مصر حيث تم تنظيم ورش تدريبية للفتيات من ذوات الإعاقات المختلفة على أعمال الحلى والمشغولات اليدوية وقامت المتدربات بتنفيذ بعض هذه المشغولات بشكل فعلى.

وأكدت النائبة هبة هجرس، عضو المجلس القومى للمرأة مقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة أن مبادرة "كونى منتجة"، تأتى في إطار سعى المجلس القومى للمرأة لتمكين النساء والفتيات ذات الإعاقة إقتصاديًا كون ذلك أحد أهم اليات مجابهة ظاهرة العنف ضد هذه الشريحة.

وأوضحت هجرس أن لجنة المرأة ذات الإعاقة أطلقت بجانب مبادرة كونى منتجة عدد من المبادرات الجادة التى تحاول تغيير واقع النساء والفتيات ذات الإعاقة للافضل.

من جانبها أكدت عزة فخرى عضو لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومى للمرأة والمشرفة على المبادرة أن فعاليات مبادرة كونى منتجة تضمنت تدريب الفتيات على الاشغال اليدوية وعدد من الصناعات متناهية الصغر وانه بانتهاء فعاليات ورش التدريب داخل المبادرة تصبح الفتيات المدربات قادرات على انتاج الحلى والمشغولات اليدوية وان الفتيات المشاركات تنوعت اعاقتهن بين اعاقات بصرية وذهنية.

وأشارت فخرى إلى أن المبادرة تضمنت بجانب ورش التدريب لقاءات توعوية للفتيات المشاركات حول حقوقهن وأهمية مشاركتهن في الحياة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم