جماعة نازية تدعو لاغتيال الأمير هاري بعد زواجه من سيدة غير بيضاء

وكالات

10:57 ص

الجمعة 07/ديسمبر/2018

جماعة نازية تدعو لاغتيال الأمير هاري بعد زواجه من سيدة غير بيضاء
الأمير هاري وزجته
حجم الخط A- A+

قام عدد من بعض المنتمين إلى جماعة النازيين الجدد فى بريطانيا، إلى اغتيال الأمير هارى حفيد الملكة إليزابيث عن طريق إطلاق النار عليه بسبب زواجه من ميجان ماركل غير البيضاء، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، حيث أوضحت في تقرير على موقعها الإلكترونى إلى أن طالبا من جامعة باث ومراهق لندنى من بين مجموعة متورطة فيما أسمته النسخة البريطانية من جماعة أمريكية عنيفة من النازيين الجدد الذين هم على صلة بخمس عمليات قتل، وحملت صورة دعائية للجماعة على الإنترنت، إشارة إلى أن الامير هارى خائن لجنسه وانه ينبغى أن يقتل، بعد ان تزوج من الأمريكية ميجان ماركل.

وأظهرت الرسائل المتبادلة بين أعضاء الجماعة أن قائدهم قال إن ضباط الشرطة ينبغى أن يتم اغتصابهم وقتلهم. وتشير الأدلة إلى أن زعيم المجموعة يدعى اندرو ميوك، ويبلغ من العمر 21 عاما، إلا أنه ينفى ارتكاب أى خطأ.

وأوضحت بى بى سى أنها اطلعت على دليل بأنه أسس الجماعة البريطانية الجديدة المعروفة باسم "فرقة سونينكريج". وكان ديموك، وهو من منطقة باث ووالده أستاذ لطب الأسنان، يدرس فى جامعة والاس. أما المسئول الرئيسى عن الدعاية، والذى يعتقد أنه وراء تصميم المادة المتطرفة، فيقال إنه فتى عمره 17 عاما من غرب لندن ويدعى أوسكار كوكزورسكى.

موضوعات متعلقة