حي بشاير الخير بالإسكندرية يستقبل حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة

شيماء الهوارى

12:23 م

الجمعة 07/ديسمبر/2018

حي بشاير الخير بالإسكندرية يستقبل حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة
حجم الخط A- A+

استقبل حى بشاير الخير بمنطقة غيط العنب بمحافظة الإسكندرية، فعاليات حملة 16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة ، حيث نظمت لجنة التعليم بالمجلس القومى للمرأة بالتعاون مع محافظة الإسكندرية وفرع المجلس بالمحافظة، ندوة بعنوان "المرأة في مجتمع آمن" وذلك بحضور عدداً من سيدات المنطقة، وافتتحت اللقاء هند حنفى عضوة المجلس والمقررة المناوبة للجنة التعليم بالمجلس والرئيس الأسبق لجامعة الإسكندرية بالتأكيد على أن العنف ضد المرأة قضية هامة للغاية للمجتمع، حيث إن المرأة تتعرض إلى العديد من أشكال العنف سواء بدنيًا أو معنويًا وفى نطاق الأسرة أو فى مجال العمل وغيرها، مؤكدة على أهمية توعية المجتمع بمناهضة جميع أشكال العنف والتمييز ضد المرأة.

فيما أكدت سامية قدرى عضوة لجنة التعليم على أهمية التنشئة الاجتماعية واتباع الأساليب التربوية التى تحد من العنف ضد المرأة.

وأشار محمد بهاء شوكت خبير الصحة الإنجابية، إلى أن الموضوعات المتعلقة بالإنجاب وفترة الحمل أحيانًا تكون أحد أسباب العنف ضد المرأة.

كما أكدت الشيماء إسماعيل عضوة لجنة التعليم، أن قضية النوع الاجتماعى والتمييز لها دور كبير فى العنف الممارس ضد السيدات، موضحة أن هناك جرائم إلكترونية تمارس ضد المرأة والطفل ويجب مكافحتها لحماية المجتمع.

موضوعات متعلقة