3 عوامل تعطي دفعة قوية للإسماعيلي لتخطي الرجاء المغربي

ميرهان أبو اليزيد

12:27 م

الجمعة 07/ديسمبر/2018

3 عوامل تعطي دفعة قوية للإسماعيلي لتخطي الرجاء المغربي
حجم الخط A- A+

يلتقي نادي الإسماعيلي بنظيره نادي الرجاء المغربي، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب الرجاء بالمغرب، في مباراة الإياب من بطولة كأس زايد للأندية العربية، بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب. 


وكان المهندس إبراهيم عثمان رئيس نادي الإسماعيلي قد رصد مكافأة مالية لتحفيز اللاعبين؛ لتخطي عقبة الرجاء البيضاوي في البطولة العربية.

 يدخل الدراويش اللقاء بمعنويات مرتفعة، حيث يساعده 3 عوامل للفوز على الرجاء المغربي، يرصدها "أهل مصر" في التقرير التالي:

1- التأهل الإفريقي
فاز الإسماعيلي على بطل بروندي ماسيجير نيجوزي في دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتأهل إالى دور الـ32 من البطولة، بعد إحراز ثلاثة أهداف في المباراتين التي جمعتهما، مما أعطى دفعة معنوية قوية للاعبين، خاصة أن ذلك الانتصار جاء بعد سلسلة من النتائج السيئة، لذلك سيعيد التأهل الإفريقي ثقة اللاعبين بأنفسهم، واستغلال ذلك الانتصار في تحقيق الفوز علي النادي المغربي.

2- الاستفادة من تجربة الاتحاد السكندري
تشابهت ظروف نادي الاتحاد السكندري مع الدراويش؛ حيث مر زعيم الثغر بسلسلة من الهزائم المتتالية قبل أن يخرج من النفق المظلم، ويهزم الزمالك ويتأهل لربع نهائي البطولة العربية، وقبله هزم الترجي التونسي؛ لذلك من الممكن أن يسير الإسماعيلي على خطى الاتحاد في عبور الأزمة التي مر بها، ويتمكن من هزيمة الرجاء في عقر داره، الأمر الذي سيزيد ثقة اللاعبين بأنفسهم، وثقة الجماهير في اللاعبين والجهاز الفني.

3- الصفقات الشتوية
يسعى نادي الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان للتعاقد مع عدد من اللاعبين خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبلة، لتدعيم صفوف الفريق؛ من أجل استمرار المنافسة في البطولات الإفريقية والعربية والمحلية، وتبحث إدارة الدراويش التعاقد مع لاعبين سوبر؛ لإعادة اتزان الفريق بعد الفترة السيئة التي مر بها النادي في الآونة الأخيرة، وبدأت إدارة النادي الدخول في مفاوضات مع عدد من اللاعبين، أهمهم مؤيد اللافي لاعب نادي الشباب السعودي؛ لتدعيم خط وسط الفريق في الميركاتو الشتوي المقبل.

موضوعات متعلقة