اعلان
اعلان

رئيس التدريب بغرفة شركات السياحة يبحث مع سفير إندونيسيا إعداد برامج مشتركة

السفير الإندونيسي بالقاهرة حلمي فوزي

عقد السفير الإندونيسي بالقاهرة حلمي فوزي، اليوم الجمعة، اجتماعا بالإسكندرية، بدعوة من على المانسترلي رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة مع قرابة خمسين شركة سياحة من الإسكندرية والبحيرة؛ لبحث فرص التعاون المشترك بين مصر وإندونيسيا في مجال النشاط السياحي. وأجرى السفير الإندونيسي قرعة علنية من بين الشركات؛ لاختيار عدد منها لزيارة إندونيسيا ومعالمها السياحية، بدعوة من السفارة شاملة تكلفة الإقامة والانتقالات؛ بهدف التعرف على السوق الإندونيسي ومعالم السياحة، وكذلك طبيعة عمل الشركات هناك ونقل الخبرات للشركات المصرية والعكس.

وأكد المانسترلي أنه تم الاتفاق مع فوزي على استمرار التواصل مع شركات السياحة الإندونيسية من خلال عقد اجتماع للشركات الإندونيسية مع المصرية بالقاهرة؛ لعرض الفرص السياحية والمزارات الإندونيسية والبرامج التدريبية للعاملين بشركات السياحة المصرية، وكذلك سيتم الترتيب خلال الفترة القادم للإعداد لوفد من شركات السياحة المصرية لزيارة الشركات الإندونيسية، لطرح البرامج السياحية المصرية وتسويق المقاصد السياحية للإندونيسيين، خاصة السياحة الدينية في سانت كاترين ومسار العائلة المقدسة بالإضافة إلى السياحة الشاطئية والعلاجية والاستشفائية.

واتفق المانسترلي مع السفير الإندونيسي بالقاهرة على إعداد برامج تدريبية مشتركة خلال الفترة القادمة؛ بهدف تبادل الخبرات بين الشركات السياحية المصرية والإندونيسية.

وأشار إلى أن عدد الإندونيسيين الذين يؤدون مناسك الحج والعمرة سنويا يصل إلى 3 ملايين، واقترح على السفير الإندونيسي أن يتم التواصل بهدف إعداد برامج سياحية للإندونسيين بالتنسيق مع شركات السياحة المصرية، بأن تقوم بإعداد برامج تشمل جاكرتا السعودية القاهرة والعودة لجاكرتا مرة أخرى، وأشاد السفير الإندونيسي بفكرة هذا البرنامج، مؤكدا أنه سيتم تبنيها مع الشركات الإندونيسية.

وأضاف: نقوم حاليا بالاستعانة بخبرات موارد بشرية وتدريب بهدف إعداد برامج تدريبية متميزة للعاملين بالقطاع السياحي، وكذلك التواصل مع سفراء وقناصل عدد من الدول؛ بهدف عقد شراكات وبروتوكولات تعاون مع جامعات ومراكز تدريب عالمية؛ لنقل الخبرات إلى العاملين بالسياحة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض