اعلان

رئيس أسبق لـ"الموساد" يحذر: التهديد لا يأتي من لبنان وغزة فقط

كتب :

حذر رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" الأسبق داني ياتوم، من أن التهديد الحقيقي ليس متمثلا في لبنان وغزة فقط، منتقدًا السياسة الإسرائيلية المتمثلة في "ضم المزيد من الأراضي"، ونقل موقع "i24NEWS" عنه دعوته الحكومة إلى الانفصال عن الفلسطينيين، والتوقف عن ضم المزيد من الأراضي الفلسطينية.

ودعا ياتوم في تصريح لموقع إسرائيلي أمس الجمهور الإسرائيلي إلى أن "يدرك أن التهديد لا ينبع فقط من لبنان وغزة، بل من أراضي السلطة الفلسطينية أيضا" أي الضفة الغربية، محذّرا من انهيار السلطة الفلسطينية هناك، وذكر المصدر أن داني ياتوم الذي يعد "من أبرز المروّجين لخطة إسرائيلية، للتعامل مع الأراضي الفلسطينية، قال في هذا الصدد: "لدينا خطة منظّمة تجيب على السؤال ما الذي يجب عمله، طالما أن شروط استئناف المفاوضات حول اتفاق دائم مع الفلسطينيين، لم تنضج".

وبشأن موعد نشر الخطة التي تحدث عنها، رأى أن "هذا بالتأكيد هو التوقيت الصحيح، هناك جبهة شمالية، وهناك جبهة جنوبية، ونريد تجنب جبهة مركزية. هذا وقت مناسب، لأن وضعنا سيكون أكثر صعوبة، إذا تم فتح جبهة ضد السلطة الفلسطينية، والتي ستنهار إذا واصلنا ضم الأراضي"، وانتقد ياتوم الحكومة الإسرائيلية اليمينية، وخص بالذكر حزبي "الليكود والبيت اليهودي" المؤيدين لضم الأراضي الفلسطينية، مشددا على ضرورة إقناع "الجمهور الإسرائيلي، بأنه من الممكن ألا يكون هناك مجال بحل قائم على دولتين، بل حل للدولة الواحدة".

ويذكر أن ياتوم وهو في 73 عاما من عمره، ضابط إسرائيلي برتبة لواء، كان ترأس جهاز "الموساد" في عام 1996، واستقال من منصبه عام 1998 بسبب فضيحة فساد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-3) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جوووووول ثالث للباريس