اعلان

كل ما تريد معرفته عن قصة Andreas Hvid صاحب الفيديو الإباحي أعلى هرم خوفو.. الآثار: الواقعة مفبركة

انتشر فيديو الدنماركي أندرياس هيفيد بشكل كبير علي مواقع التواصل الإجتماعي أثناء قيامه بممارسة الرذيلة مع صديقته فوق سفح هرم خوفو بالجيزة، مما أدى إلى حالة من السخط وردود فعل واسعة تطالب بمحاسبة المسؤولين عن الواقعة، ونشر مصور دنماركي يدعى Andreas Hvid، مع صديقته وهما يتسلقان الهرم الأكبر "خوفو" للوصول إلى قمته وتصوير لقطات إباحية بينهما، وقال المصور تعليقا على الفيديو: "أواخر نوفمبر 2018، تسلقت أنا وصديقتي هرم خوفو الأكبر في الجيزة، وخوفًا من رصدنا من قبل الحراس، لم أصور عدة ساعات من رحلة الصعود التي تسللنا خلالها إلى قمة الهرم".

وشارك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الفيديو والصورة، مصحوبة بآلاف التعليقات الساخرة والغاضبة، ونفى أشرف محيي، مدير أثار الهرم، واقعة "الفيديو الإباحي" للمصور الدنماركي أندرياس هيفيد الذي زعم تصويره أعلي هرم خوفو.

وقال في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن شرطة السياحة تؤمن منطقة الأهرامات بالكامل علي مدار اليوم ولا صحة مطلقا لهذه الواقعة.

وأضاف أن ما تم تصويره هو "فوتو شوب" خاصة وأن منطقة الأهرامات ليلا لا يتم إضائتها بعد مشروع الصوت والضوء،مؤكدا علي قيام وزارة الأثار برئاسة دكتورخالد العناني بفتح تحقيق عاجل وموسع حول الواقعة.

ومن جانبه قال حسن نحلة، نقيب المرشدين السياحيين، إن الفيديو الذي تم نشره للمصور الدنماركي أندرياس هيفيد، فيديو "مفبرك" وغير صحيح.

وأكد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هذه الشخصيات تبحث عن الشهرة بصورة سريعة، ولم يجد سوى رمز الحضارة المصرية "هرم خوفو" لتحقيق هدفه.

وأشار إلى أن مسألة صعود الهرم، صعبة جدًا خاصة ليلًا، لعدم وجود أي إضاءة، بالإضافة إلى التعزيزات الأمنية المشددة، من جانب شرطة السياحة، وأضاف أن مثل هذه الوقائع الكاذبة، لن تهز صورة مصر، لحضارتها العريقة، ومكانتها، كما أن هذا العام هو عام الاكتشافات الأثرية التي هزت العالم.

قرر دكتور خالد العناني، وزير الآثار، إحالة مذكرة عاجلة للنائب العام للتحقيق في واقعة الفيديو الذي قام بنشره الدنماركي أندرياس هيفيد علي مواقع التوواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية ما تم تداوله ونشره مساء أمس ةعن فيلم فيديو قصير يصور شخصين اجانب يتسلقان الهرم ليلا، ثم وضع صورة لهما مخلة للآداب العامة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"